25/02/2014 - 15:27

لوكسمبورغ تعلن عن مقاطعتها لـ 8 شركات اسرائيلية بينها 5 بنوك

بينها اسماء 8 مؤسسات اسرائيلية على الاقل من بينها "بنك ديسكونت" و "بنك هبوعليم" و" بنك مزراحي طفحوت" و" بنك لئومي" و"البنك الدولي الاول"، والى جانبها ظهرت اسماء شركتي "البيط"و"افريقا اسرائيل" الاقتصاديتين ومقرهما في القدس.

لوكسمبورغ تعلن عن مقاطعتها لـ 8 شركات اسرائيلية بينها 5 بنوك


قرر صندوق التقاعد في دولة اللوكسمبورغ مقاطعة 5 من البنوك الاسرائيلية بسبب نشاطاتها غير القانونية في المستوطنات بالضفة الغربية المحتلة.

وقال موقع "والا" الإسرائيلي إن الصندوق المرتبط بالتأمين الوطني لحكومة اللوكمسبورغ قرر مقاطعة جميع البنوك الكبرى في "إسرائيل".

وأشار إلى انه على الرغم من صغر حجم دولة لوكسمبورغ في القارة الاوروبية إلا أنها تحتل مركزاً كبيراً في سوق الاستثمار والمال على مستوى العالم.

ونشر الموقع الالكتروني للصندوق قائمة بأسماء حوالي 60 شركة حول العالم وصفت ممارساتها باللاخلاقية في مجال الاعمال، وظهر من بينها اسماء 8 مؤسسات اسرائيلية على الاقل من بينها "بنك ديسكونت" و "بنك هبوعليم" و" بنك مزراحي طفحوت" و" بنك لئومي" و"البنك الدولي الاول"، والى جانبها ظهرت اسماء شركتي "البيط"و"افريقا اسرائيل" الاقتصاديتين ومقرهما في القدس.

وبرر الصندوق هذه المقاطعة كون "الشركات الاسرائيلية تدعم البناء في المستوطنات غير القانونية على الاراضي المحتلة من دولة فلسطين".

وتزايدت حملة المقاطعة الأوروبية للكيان الإسرائيلي الأمر الذي دفعه للبحث في طرق مكافحتها بمطالبة تلك الدول بضرورة سن قوانين تحظر مقاطعة "إسرائيل" مستقبلًا. 

التعليقات