04/03/2014 - 10:52

"معاريف": الولايات المتحدة ترفض منح تأشيرات لضباط الجيش والاستخبارات الإسرائيلية

نقلت صحيفة "معاريف" عن مصادر أمنية إسرائيلية أن السلطات الأمريكية رفضت منح تأشيرات دخول لضباط الجيش والاستخبارات ومسؤولين في الصناعات الأمنية ، مشيرة إلى أن ذلك تكرر مع عشرات الشخصيات الأمنية ورجال الصناعات الأمنية، وكان مثار بحث في جلسة مغلقة عقدت مؤخرا. وقالت الصحيفة إن المنظومة الأمنية الإسرائيلية ليس لديها تفسير لهذه الظاهرة التي تكررت كثيرا حيث اشتكى المئات من رجال الصناعة الأمنية في السنة الأخيرة من رفض الولايات المتحدة منحهم تأشيرة دخول لا سيما في أوساط مسؤولي الصناعات الأمنية، أو أنهم حصلوا على تأشيرة لمدة قصيرة. مشيرة إلى أن لدى المنظومة الأمنية معلومات حول منع 25 ضابطا كبيرا في الجيش الإسرائيلي بالإضافة الى العشرات من عملاء الشاباك والموساد، من دخول الولايات المتحدة. وتابعت "معاريف" أن الضباط الذين يخدمون في الولايات المتحدة الأمريكية باتوا يحصلون على تأشيرة لمدة عام فقط، ولا تجدد بشكل تلقائي كما كان سابقا، إنما يضطر الضباط إلى المغادرة لكندا، وينتظرون عدة أسابيع حتى يتم تجديد التأشيرة. وذكرت "معاريف" أن أحد التفسيرات لهذه الظاهرة هو وجود سياسية أمريكية غير رسمية بالتضييق على الصناعات الأمنية الإسرائيلية التي تحظى على دعم رسمي، والتي تنافس الصناعات الأمريكية، فيما أشار تفسير آخر إلى خشية الولايات المتحدة من عمليات تجسس صناعية.

السفارة الأمريكية في تل أبيب

 

نقلت صحيفة "معاريف" عن مصادر أمنية  إسرائيلية أن السلطات الأمريكية  رفضت منح  تأشيرات دخول لضباط الجيش والاستخبارات ومسؤولين في الصناعات الأمنية ،  مشيرة إلى أن ذلك تكرر مع عشرات الشخصيات الأمنية ورجال الصناعات الأمنية، وكان مثار بحث في جلسة مغلقة عقدت مؤخرا.

وقالت الصحيفة إن المنظومة الأمنية الإسرائيلية ليس لديها تفسير لهذه الظاهرة التي تكررت كثيرا حيث اشتكى المئات من  رجال الصناعة الأمنية  في السنة الأخيرة من رفض الولايات المتحدة منحهم تأشيرة دخول لا سيما في أوساط مسؤولي الصناعات الأمنية، أو أنهم حصلوا على تأشيرة لمدة قصيرة.  مشيرة إلى أن لدى المنظومة الأمنية معلومات حول منع  25 ضابطا كبيرا في الجيش الإسرائيلي بالإضافة الى العشرات من عملاء الشاباك والموساد، من دخول الولايات المتحدة.

وتابعت "معاريف" أن الضباط الذين يخدمون في الولايات المتحدة الأمريكية باتوا يحصلون على تأشيرة لمدة عام فقط، ولا تجدد بشكل تلقائي كما كان سابقا، إنما يضطر الضباط إلى المغادرة لكندا، وينتظرون عدة أسابيع حتى يتم تجديد التأشيرة.

وذكرت "معاريف" أن أحد التفسيرات لهذه الظاهرة  هو وجود سياسية أمريكية غير رسمية  بالتضييق على الصناعات الأمنية الإسرائيلية  التي تحظى على دعم رسمي، والتي تنافس الصناعات الأمريكية، فيما أشار تفسير آخر إلى خشية الولايات المتحدة من عمليات تجسس صناعية.

 

التعليقات