19/03/2014 - 16:46

الجيش الإسرائيلي يرفع درجة التأهب ويعزز قواته في منطقة الشمال

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي رفع درجة التاأهب ويقوم بتعزيز قواته في منطقة الشمال تحسبا لتصعيد محتمل بعد سلسلة الغارات التي استهدفت مواقع سورية في الجولان المحتل. وذكر موقع "والا" العبري أن المنظومة الأمنية تستعد تحسبا للتصعيد على الجبهة الشمالية، ولا تستبعد أن تقوم سوريا بالرد على الغارات التي استهدفت مواقع عسكرية سورية في منطقة الجولان الليلة الماضية. واشار الموقع إلى أن رئيس الأركان أصدر تعليمات بتعزيز القوات في منطقة الشمال ، فيما اصدر قائد المنطقة الشمالية يائير غولان تعليمات برفع درجة التأهب وتكثيف النشاط الاستخباري على طول خط وقف إطلاق النار خشية تكرار سيناريو العبوات الناسفة. و قال غولان في مقابلة مع صحيفة "لافيغارو" الفرنسية أن الوضع في الشمال قابل للانفجار في أية لحظة، مشيرا إلى أنه في أعقاب التوترات في منطقة الشمال قامت إسرائيل بعدة خطوات منها بناء جدار ألكتروني واستبدال قوات الاحتياط بقوات نظامية وتكثيف النشاط الاستخخباري. وكان وزير الأمن الإسرائيلي موشي يعلون قد هدد صباح اليوم سوريا وحزب الله برد عنيف إذا استمرت الهجمات الحدودية، على حد تعبيره.

الجيش الإسرائيلي  يرفع درجة التأهب ويعزز قواته في  منطقة الشمال

يعلون وغانتس

 ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي رفع درجة التاأهب ويقوم بتعزيز قواته في منطقة الشمال تحسبا لتصعيد محتمل بعد سلسلة الغارات التي استهدفت مواقع سورية في الجولان المحتل.

  وذكر موقع "والا" العبري أن المنظومة الأمنية  تستعد تحسبا للتصعيد على الجبهة الشمالية، ولا تستبعد أن تقوم سوريا بالرد على الغارات التي استهدفت مواقع عسكرية سورية في منطقة الجولان الليلة الماضية.

واشار الموقع إلى أن رئيس الأركان أصدر تعليمات  بتعزيز القوات في منطقة الشمال ، فيما اصدر قائد المنطقة الشمالية يائير غولان تعليمات برفع درجة التأهب وتكثيف النشاط الاستخباري على طول خط وقف إطلاق النار  خشية تكرار سيناريو العبوات الناسفة.

  و قال غولان في مقابلة مع صحيفة "لافيغارو" الفرنسية أن الوضع في الشمال قابل للانفجار في أية لحظة، مشيرا إلى أنه في أعقاب التوترات في منطقة الشمال قامت إسرائيل بعدة خطوات منها بناء جدار ألكتروني  واستبدال قوات الاحتياط بقوات نظامية  وتكثيف النشاط الاستخخباري.
وكان وزير الأمن الإسرائيلي موشي يعلون قد هدد صباح اليوم سوريا وحزب الله برد عنيف إذا استمرت الهجمات الحدودية، على حد تعبيره. 
 
 

التعليقات