19/03/2014 - 12:59

دانون يهدد بالاستقالة في حال أطلق سراح أسرى فلسطينيين

"لن يكون جزءا من السلطة التنفيذية إذا صادقت ونفذت عملية أخرى من إطلاق سراح أسرى في إطار النبضة الرابعة التي يفترض أن تتم في الثامن والعشرين من الشهر الجاري"..

دانون يهدد بالاستقالة في حال أطلق سراح أسرى فلسطينيين

بعث نائب وزير الأمن الإسرائيلي داني دانون (الليكود) برسالة إلى رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو يهدد فيها بالاستقالة من منصبه في حال أطلق سراح أسرى فلسطينيين في نهاية الشهر الجاري.

وجاء في رسالته أنه "لن يكون جزءا من السلطة التنفيذية إذا صادقت ونفذت عملية أخرى من إطلاق سراح أسرى في إطار النبضة الرابعة التي يفترض أن تتم في الثامن والعشرين من الشهر الجاري".

ونقل عنه قوله خلال لقائه بذوي قتلى إسرائيليين إنه "لن يجلس في حكومة تطلق سراح أسرى مقابل أوهام تسيبي ليفني.. وابتسامات ليفني وعريقات".

وكتب دانون في رسالته زاعما أن "الفلسطينيين، وليس للمرة الأولى، استغلوا رغبة إسرائيل بالسلام وسذاجتها من أجل خداعها". كما زعم أن السلطة الفلسطينية لجأت إلى المفاوضات من أجل إطلاق سراح الأسرى. كما ادعى أنه لا رغبة لدى الفلسطينيين بالدفع بما يسمى بـ"عملية السلام".

وقال أيضا في رسالته إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد صرح بأنه ليس على استعداد للاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية، وأنه، أي دانون، يتوقع أن تبلغ الحكومة الإسرائيلية السلطة الفلسطينية بوقف عملية إطلاق سراح الأسرى.

وهدد بأنه لدى إطلاق سراح أو أسير فلسطيني فإنه سيقدم استقالته من منصبه كنائب لوزير الأمن.

تجدر الإشارة إلى أنه في إطار تجديد المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، فقد التزمت إسرائيل بإطلاق سراح أكثر من مائة أسير يقضون محكوميات في السجون منذ ما قبل اتفاقيات أوسلو، وذلك على أربع نبضات. كما من المفترض أن تضم النبضة الرابعة أسرى الداخل.

التعليقات