23/03/2014 - 07:50

الإدارة الأمريكية تدرس تقديم عرض مغر لإسرئيل لإنقاذ مفاوضات التسوية

عوضا عن ممارسة الضغط على إسرائيل تدرس الإدارة الأمريكية تقديم عرض مغر لنتنياهو لإنقاذ عملية التسوية وإخراج الدفعة الرابعة من الاسرى إلى حيز التنفيذ، وفقما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت". ونقلت عن مصادر دبلوماسية غربية أن الادارة الامريكية تخشى انهيار المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية وهي تسعى لبلورة اقتراح يتيح لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اقناع اعضاء الحكومة بالمصادقة على إخراج الدفعة الرابعة من الأسرى إلى حيز التنفيذ التي تتضمن اطلاق سراح أسرى من مناطق الـ الـ48. وقالت المصادر« إن الإدارة الأمريكية لا ارفض بشكل قاطع طلب نتنياهو تحرير الجاسوس الإسرائيلي بولارد مقابل تبني اتفاق الإطار الامريكية وتحرير أسرى من عرب إسرائيل». ونقلت عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن المحادثات تواجه خطرا حقيقيا، وإذا لم يتم التوصل إلى اتفاق حول الدفعة الرابعة من الأسرى فإن ذلك سيؤدي إلى انهيار محادثات التسوية. واضافوا أن «رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لم يستجب لطلب الرئيس الامريكي براك اوباما تليين موقفه بل اتخذ موقفا اكثر تشددا في الأسرى».

الإدارة الأمريكية تدرس تقديم عرض مغر لإسرئيل لإنقاذ مفاوضات التسوية

عوضا عن ممارسة الضغط على إسرائيل تدرس الإدارة الأمريكية تقديم عرض مغر لنتنياهو لإنقاذ عملية التسوية وإخراج الدفعة الرابعة من الاسرى إلى حيز التنفيذ، وفقما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت".

  ونقلت عن مصادر دبلوماسية غربية  أن الادارة الامريكية تخشى انهيار المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية وهي تسعى لبلورة اقتراح يتيح لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اقناع اعضاء الحكومة بالمصادقة على  إخراج الدفعة الرابعة من الأسرى  إلى حيز التنفيذ  التي تتضمن اطلاق سراح  أسرى من مناطق الـ الـ48.
 
وقالت المصادر« إن الإدارة الأمريكية  لا ارفض بشكل قاطع طلب نتنياهو تحرير الجاسوس الإسرائيلي بولارد مقابل تبني   اتفاق الإطار الامريكية وتحرير أسرى من عرب إسرائيل».

ونقلت عن مسؤولين إسرائيليين قولهم  إن المحادثات تواجه خطرا حقيقيا،  وإذا لم يتم التوصل إلى اتفاق حول الدفعة الرابعة من الأسرى  فإن ذلك سيؤدي إلى  انهيار محادثات التسوية.  واضافوا  أن  «رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لم يستجب لطلب الرئيس الامريكي براك اوباما تليين موقفه بل اتخذ موقفا اكثر تشددا في الأسرى».


 

 

التعليقات