25/03/2014 - 19:22

الولايات المتحدة لا تسهل تأشيرات الإسرائيليين بسبب تعاملها مع الأمريكيين من اصول عربية

أوضحت الخارجية الأمريكية أن أن ما يتردد في الآونة الأخيرة بشأن الرفض المتزايد لطلبات الاسرائيليين الراغبين في الحصول على تأشيرة لدخول الولايات المتحدة ليس وليدا لأي سياسة مقررة. لكنها أوضحت أنها قلقة من تعامل إسرائيل مع الأمريكيين من أصول عربية في المطارات والنقاط الحدودية الإسرائيلية. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية، جين ساكي في لقاء مع صحفيين نهاية الأسبوع الماضي، وزارة الخارجية تعتزم “ فحص الإحصاءات، لكن ليس هناك سياسة شاملة” في هذا الاطار. وأكدت ساكي أن جميع طلبات الحصول على تأشيرة “تجري مراجعتها بشكل فردي” على النحو المطلوب بموجب قانون الهجرة في الولايات المتحدة. وأضافت: “وهذا هو أيضا الحال، بالتأكيد، مع أي شاب إسرائيلي وأي مسؤول عسكري وأي مجموعة من الأفراد حيث تتردد شائعات بأنه توجد سياسة شاملة هنا”، مشددة على انه “ليس لدينا سياسة لرفض منح التأشيرات للشباب الإسرائيلي. ليس لدينا سياسة لرفض منح تأشيرات للمسؤولين العسكريين الإسرائيليين. كل شخص يتقدم بالطلب وكل طلب يتم النظر فيه على حدة عند تقديمه”. ونقلت صحيفة "هأرتس" عن ساكي قولها إن «وزارة الدفاع، والداخليةـ والخارجية، يساورهم القلق من التمييز في التعامل مع الأمريكيين من أصول فلسطينية أو شرق أوسطية، على النقاط الحدودية الإسرائيلية ونقاط الفحص". مضيفة: التبادلية هي أمر اساسي بما يتعلق باتفاق إلغاء التاشيرات".

 الولايات المتحدة لا تسهل تأشيرات الإسرائيليين  بسبب تعاملها مع الأمريكيين من اصول عربية

أوضحت الخارجية الأمريكية أن أن ما يتردد في الآونة الأخيرة بشأن الرفض المتزايد لطلبات الاسرائيليين الراغبين في الحصول على تأشيرة لدخول الولايات المتحدة ليس وليدا لأي سياسة مقررة. لكنها أوضحت أنها قلقة من تعامل إسرائيل مع الأمريكيين من أصول عربية في المطارات والنقاط الحدودية الإسرائيلية.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية، جين ساكي في لقاء مع صحفيين  نهاية الأسبوع الماضي،  وزارة الخارجية تعتزم “ فحص الإحصاءات، لكن ليس هناك سياسة شاملة” في هذا الاطار.
وأكدت ساكي أن جميع طلبات الحصول على تأشيرة “تجري مراجعتها بشكل فردي” على النحو المطلوب بموجب قانون الهجرة في الولايات المتحدة. وأضافت: “وهذا هو أيضا الحال، بالتأكيد، مع أي شاب إسرائيلي وأي مسؤول عسكري وأي مجموعة من الأفراد حيث تتردد شائعات بأنه توجد سياسة شاملة هنا”، مشددة على انه “ليس لدينا سياسة لرفض منح التأشيرات للشباب الإسرائيلي. ليس لدينا سياسة لرفض منح تأشيرات للمسؤولين العسكريين الإسرائيليين. كل شخص يتقدم بالطلب وكل طلب يتم النظر فيه على حدة عند تقديمه”.

ونقلت صحيفة "هأرتس" عن ساكي قولها إن «وزارة الدفاع، والداخليةـ والخارجية، يساورهم القلق من التمييز في التعامل مع الأمريكيين من أصول فلسطينية أو شرق أوسطية، على النقاط  الحدودية الإسرائيلية ونقاط الفحص". 
مضيفة: التبادلية هي أمر اساسي  بما يتعلق  باتفاق إلغاء التاشيرات". 

 

التعليقات