30/03/2014 - 08:39

ديبلوماسي أمريكي: الولايات المتحدة لن تستطيع كبح الجهود الفلسطينية للتوجه للأمم المتحدة

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن ديبلوماسي أمريكي قوله إن الولايات المتحدة لن يكون بمقدورها كبح الجهود الفلسطينية للتوجه لمؤسسات الأمم المتحدة في حال فشل المفاوضات. في حين نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤول فلسطيني قوله بأن السلطة الفلسطينية لن تسمح لإسرائيل بتحديد معايير الإفراج عن اسرى فلسطينيين. وقال الديبلوماسي الأمريكي: "إذا فشلت المفاوضات لن يكون بمقدور الولايات المتحدة منع الفلسطينيين من تعزيز مكانتهم في الأمم المتحدة، ولن تتمكن من طرح اعتراضات على خطوة من هذا النوع". من جانب آخر، وفي سياق الجدل حول مقترح إسرائيلي لتحرير 400 اسير فلسطيني وتقليص التواجد الإسرائيلي في عدة مناطق في الضفة الغربية مقابل تمديد المفاوضات، أعرب مسؤولون إسرائيليون عن معارضتهم للمقترح، وقال الوزير نفتالي بنيت إنه لن يسمح بحصول ذلك بتاتا، فيما اعترض الوزير يسرائيل كاتس(ليكود) على تحرير اسرى فلسطينيين حتى في إطار الدفعة الرابعة التي تعهدت إسرائيل بها. ونقلت إذاعة الجيش عن الخارجية الأمريكية إن جهود الإدارة الأمريكية للتوصل إلى إلى اتفاق لم تثمر بعد، لكنها لا زالت تجري اتصالات حثيثة مع الجانبين.

ديبلوماسي أمريكي: الولايات المتحدة لن تستطيع كبح  الجهود الفلسطينية  للتوجه للأمم المتحدة

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن ديبلوماسي أمريكي قوله إن الولايات المتحدة لن يكون بمقدورها كبح الجهود الفلسطينية للتوجه لمؤسسات الأمم المتحدة في حال فشل المفاوضات. في حين نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤول فلسطيني قوله بأن السلطة الفلسطينية لن تسمح لإسرائيل بتحديد معايير الإفراج عن اسرى فلسطينيين.

وقال الديبلوماسي الأمريكي: "إذا فشلت المفاوضات لن يكون بمقدور الولايات المتحدة منع الفلسطينيين من تعزيز مكانتهم في الأمم المتحدة، ولن تتمكن من طرح اعتراضات على خطوة من هذا النوع". 

من جانب آخر، وفي سياق  الجدل حول  مقترح إسرائيلي لتحرير 400 اسير فلسطيني وتقليص التواجد الإسرائيلي في عدة مناطق في الضفة الغربية مقابل تمديد المفاوضات،  أعرب مسؤولون إسرائيليون عن معارضتهم  للمقترح،  وقال الوزير نفتالي بنيت إنه لن يسمح بحصول ذلك بتاتا، فيما اعترض الوزير يسرائيل كاتس(ليكود)  على تحرير اسرى فلسطينيين حتى في إطار الدفعة الرابعة التي تعهدت إسرائيل بها.

ونقلت إذاعة الجيش عن الخارجية الأمريكية إن جهود الإدارة الأمريكية للتوصل إلى إلى اتفاق لم تثمر بعد، لكنها لا زالت تجري اتصالات حثيثة مع الجانبين.

 

التعليقات