04/04/2014 - 17:58

الجيش الإسرائيلي يتزود بقذائف هاون تعمل على نظام الـGPS

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمني قوله إن "قذائف الهاون كانت تعتبر دائماً قنابل "غبية" وكانت دائما تصيب محيط الهدف لكن ليس الهدف نفسه وان تحويل هذه القذائف الى قذائف أكثر دقة بواسطة نظام الـGPS هو ثورة حقيقية".

الجيش الإسرائيلي يتزود بقذائف هاون تعمل على نظام الـGPS

ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية ان الجيش الإسرائيلي يتزود هذه الأيام ب قذائف جديدة "ذكية"، مشيرة ان القذائف الجديدة مزودة بمنظومة GPS لتحديد وجهتها وهي من صنع الصناعة العسكرية الإسرائيلية وقد تستخدم لتوجيه ضربات سريعة ودقيقة ضد مطلقي الصواريخ من قطاع غزة.

وافادت الصحيفة ان نجاح التجارب العملية التي أجريت مؤخراً على هذه القذائف، دفع بالصناعات العسكرية في إسرائيل الى الإعلان عن جهوزيتها للمشاركة في معارك حقيقية. في حين يبلغ مدى هذه القذائف 8 كيلومتر، ومستوى دقتها هو بضعة أمتار من الإحداثيات التي يتم برمجتها داخل منظومة الـGPS ويعتبر سعرها منخفضا نسبياً مقارنة مع أنواع قذائف اخرى.

ونقلت الصحيفة عن  مسؤول أمني قوله إن "قذائف الهاون كانت تعتبر دائماً قنابل "غبية" وكانت دائما تصيب محيط الهدف لكن ليس الهدف نفسه وان تحويل هذه القذائف الى قذائف أكثر دقة بواسطة نظام الـGPS هو ثورة حقيقية".

وواشارت يديعوت لنه سيتم استعمال القذيفة الجديدة من قبل قسم القذائف في وحدات المشاة في الجيش الإسرائيلي وسيتم إطلاقها من قاذفات بقطر 120 مليمتر وانهذه القذيفة يمكن إطلاقها أيضاً من دبابات، وسيتم تعديلها لكي تستعملها قوى التحالف في حروبها في العراق وأفغانستان.


 

التعليقات