06/04/2014 - 08:10

ليفني تسترضي الامريكيين والفلسطينيين وتتهم وزير الإسكان بتفجير المفاوضات

في مقابلة مع القناة التلفزيونية الثانية، اتهمت وزيرة القضاء الإسرائيلية، تسيبي ليفني ، وزير الإسكان، أوري أرئيل (البيت اليهودي)، بالسعي لتفجير المفاوضات مع الفلسطينيين، وقالت إن ارئيل اعلن عن مناقصة البناء في حي "غيلو" من أجل إحباط المفاوضات مع الفلسطينيين، وبذلك هو تسبب في أن يتهمنا العالم بالمسؤولية عن الفشل. وتسعى ليفني بذلك إلى تجميل صورة إسرائيل وإلقاء مسؤولية فشل المفاوضات على شخص بعينه، في خطوة ترمي إلى استمالة الفلسطينيين والامريكيين للعودة إلى طاولة المفاوضات. ومن منطلق إداركها لتراجع رغبة الأمريكيين في التدخل في عملية التسوية، اقترحت ليفني تقليص المشاركة الامريكية في المفاوضات والاعتماد أكثر على المفاوضا المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين. وقالت إنه «ينبغي على الولايات المتحدة تغيير الدور الذي تضطلع به في عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين بحيث تسمح بالمزيد من المفاوضات المباشرة بين الطرفين المتنازعين». واضافت ليفني: "جزء مما حصل في الاشهر الماضية اننا تحدثنا اكثر مع الامريكيين واقل مع الفلسطينيين، وانا اعتقد انه علينا الانخراط في المزيد من التفاوض المباشر واعتقد ان الامريكيين يعرفون ذلك." وقالت "نعم لمشاركة الامريكيين، ولكن بصفة مساعدين للتفاوض الثنائي المباشر." وكان مسؤولون فلسطينيون واسرائيليون قد قالوا السبت إن المبعوث الامريكي مارتن انديك سيلتقي بليفني وكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الاحد في محاولة لانقاذ العملية التفاوضية من الانهيار.

 ليفني تسترضي الامريكيين والفلسطينيين وتتهم  وزير الإسكان بتفجير المفاوضات

في مقابلة مع القناة التلفزيونية الثانية، اتهمت وزيرة القضاء الإسرائيلية، تسيبي ليفني ، وزير الإسكان، أوري أرئيل (البيت اليهودي)،  بالسعي لتفجير المفاوضات مع الفلسطينيين، وقالت إن ارئيل اعلن عن مناقصة البناء في حي "غيلو" من أجل إحباط المفاوضات مع الفلسطينيين، وبذلك هو تسبب في أن يتهمنا العالم بالمسؤولية عن الفشل.

وتسعى ليفني بذلك إلى تجميل صورة إسرائيل وإلقاء  مسؤولية فشل المفاوضات على شخص بعينه، في خطوة ترمي إلى استمالة الفلسطينيين والامريكيين للعودة إلى طاولة المفاوضات. ومن منطلق إداركها لتراجع رغبة الأمريكيين في التدخل في  عملية التسوية، اقترحت ليفني تقليص المشاركة الامريكية في المفاوضات والاعتماد أكثر على المفاوضا المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين.  وقالت إنه «ينبغي على الولايات المتحدة تغيير الدور الذي تضطلع به في عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين بحيث تسمح بالمزيد من المفاوضات المباشرة بين الطرفين المتنازعين».

واضافت ليفني: "جزء مما حصل في الاشهر الماضية اننا تحدثنا اكثر مع الامريكيين واقل مع الفلسطينيين، وانا اعتقد انه علينا الانخراط في المزيد من التفاوض المباشر واعتقد ان الامريكيين يعرفون ذلك." وقالت "نعم لمشاركة الامريكيين، ولكن بصفة مساعدين للتفاوض الثنائي المباشر."

وكان مسؤولون فلسطينيون واسرائيليون قد قالوا السبت إن المبعوث الامريكي مارتن انديك سيلتقي بليفني وكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الاحد في محاولة لانقاذ العملية التفاوضية من الانهيار.

 

التعليقات