13/04/2014 - 21:41

بينيت يجدد تهديده بالانسحاب من الحكومة في حال اطلاق أسرى 48

بينيت قال في مقابلة اجرتها معه القناة الثانية الاسرائيلية، انه غير معني بالذهاب الى انتخابات مبكرة ولكن يبدو انه يجب التهديد لوقف عملية اطلاق السراح المحتملة، مشيرا الى ان الطابة موجودة لدى رئيس الحكومة نتنياهو الذي يجب أن بضع حدا ويرفض اطلاق سراح عرب وصفهم ب"القتلة"يحملون الهوية الاسرائيلية.

بينيت يجدد تهديده بالانسحاب من الحكومة في حال اطلاق أسرى 48

 عاود وزير الاقتصاد رئيس حزب البيت اليهودي، نفتالي بينيت، تهديده بالانسجاب من الحكومة، ما يعني تفكيك الأئتلاف الحكومي والذهاب الى انتخابات جديدة، في حال تم اطلاق سراح أسرى 48 في نطاق الجهود الرامية الى استئناف المفاوضات.

وقال بينت في مقابلة أجرتها معه القناة الثانية الاسرائيلية، مساء اليوم الأحد، إنه غير معني بالذهاب الى انتخابات مبكرة ولكن يبدو أنه يجب التهديد لوقف عملية اطلاق السراح المحتملة، مشيراً الى ان الكرة موجودة لدى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الذي يجب أن بضع حدا ويرفض اطلاق سراح عرب وصفهم بـ"القتلة"يحملون الهوية الاسرائيلية.

وادعى بينيت أن الفلسطينيين لم يتنازلوا عن شيء خلال تسعة أشهر من المفاوضات، في حين واصلت اسرائيل اطلاق سراح أسرى، وهاجم مسؤولة ملف المفاوضات الوزيرة تسيبي لفني التي جلبت العار لاسرائيل، على حد قوله.

وأعرب بينيت عن رفضه لمنطق دفع ثمن مقابل اجراء مفاوضات داعيا الى معادلة محادثات مقابل محادثات حسب تعبيره واصفا حتى اطلاق سراح الجاسوس اليهودي جوناتن بولارد بقطعة السكر التي تمنحها الولايات المتحدة لتحلية الصفقة.

وذكرت القناة مساء اليوم أن نتنياهو قدم مقترحاً للتسوية مع بينيت يقضي بسحب الجنسية من أسرى ٤٨ في حال تحريرهم، لكن بينيت ما زال يرفض تحريرهم أصلاً.

 

التعليقات