20/04/2014 - 08:17

اقتحام الأقصى: ريغيف تتراجع، وفيغلين يمضي

تراجعت رئيسة لجنة الداخلية في الكنيست، ميري ريغيف(ليكود)، عن قرارها إجراء زيارة استفزازية للحرم القدسي مبررة ذلك بالـ «الخشية من أعمال مخلة بالنظام»، فيما أعلن نائب رئيس الكنيست موشيه فيجلين عزمه اقتحام المسجد الأقصى صبيحة اليوم داعيا أنصاره لمرافقته. وقالت ريغيف إنها تخشى «حدوث أعمال مخلة بالنظام» في باحات الأقصى التي أسمتها «ساحة جبل الهيكل» مع دخول اليهود مساء لإحياء عيد الفصح. مضيفة «منع اليهود من الصعود لجبل الهيكل ينطوي على تمييز وينتهك قرار الحكومة الإسرائيلية الذي حدد بأن اليهود يمكنهم الصعود للجبل يوميا لمدة 3 ساعات في ساعات الصباح». وأعلن نائب رئيس الكنيست موشيه فيجلين أعلن نيته اقتحام المسجد الأقصى صبيحة اليوم الأحد، داعيا مناصريه الى مرافقته. وقد نشر فيغلين على صفحته الخاصة على الفيسبوك أنه ومنذ اقتحامه الأخير للاقصى، قبل نحو ثلاث أسابيع، اتخذ في قرارة نفسه قرارا باقتحام الاقصى مرة كل شهر عبري وبتاريخ محدد. وبحسب أقواله فإن هذا التاريخ يصادف هذا الشهر اليوم السبت، ولذلك قرر تنفيذ ذلك الأحد. وتغلق قوات الاحتلال منذ عصر السبت معظم أبواب المسجد الأقصى المبارك، ونصبت الحواجز الحديدية على أبوابه، وأبقت فقط أبواب (السلسلة، وحطة، والمجلس) مفتوجة وتمنع الرجال الذين تقل اعمارهم عن ال50 عاما من دخول المسجد. وأعلنت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم عن اعتقال 5 شبان فلسطينيين كانوا يحاولون التسلل إلى باحة الاقصى.

اقتحام الأقصى:  ريغيف تتراجع، وفيغلين يمضي

 تراجعت رئيسة لجنة الداخلية في الكنيست، ميري ريغيف(ليكود)،  عن قرارها  إجراء زيارة استفزازية للحرم القدسي مبررة ذلك بالـ «الخشية من أعمال مخلة بالنظام»، فيما أعلن نائب رئيس الكنيست موشيه فيجلين   عزمه اقتحام المسجد الأقصى صبيحة  اليوم  داعيا أنصاره لمرافقته.

وقالت ريغيف إنها تخشى «حدوث أعمال مخلة بالنظام» في باحات الأقصى التي أسمتها «ساحة جبل الهيكل» مع دخول اليهود مساء لإحياء عيد الفصح.  مضيفة «منع اليهود من الصعود لجبل الهيكل  ينطوي على تمييز وينتهك قرار الحكومة الإسرائيلية الذي حدد بأن اليهود يمكنهم الصعود للجبل يوميا لمدة 3 ساعات  في ساعات الصباح».

وأعلن نائب رئيس الكنيست موشيه فيجلين أعلن نيته اقتحام المسجد الأقصى صبيحة  اليوم الأحد، داعيا مناصريه الى مرافقته. وقد نشر فيغلين على صفحته الخاصة على الفيسبوك أنه ومنذ اقتحامه الأخير للاقصى، قبل نحو ثلاث أسابيع، اتخذ في قرارة نفسه قرارا باقتحام الاقصى مرة كل شهر عبري وبتاريخ محدد. وبحسب أقواله فإن هذا التاريخ يصادف هذا الشهر اليوم السبت، ولذلك قرر تنفيذ ذلك الأحد.

 وتغلق  قوات الاحتلال منذ عصر السبت معظم أبواب المسجد الأقصى المبارك، ونصبت الحواجز الحديدية على أبوابه، وأبقت  فقط أبواب (السلسلة، وحطة، والمجلس) مفتوجة  وتمنع الرجال الذين تقل اعمارهم عن ال50 عاما من دخول المسجد. وأعلنت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم عن اعتقال 5 شبان فلسطينيين كانوا يحاولون التسلل إلى باحة الاقصى.

 

 

 

التعليقات