29/04/2014 - 08:22

في إطار الحملة الدعائية ضد الفلسطينيين: نتنياهو يجمد مشاريع استيطانية

أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تعليمات لوزير الأمن موشي يعلون، بإلغاء جلسة كانت مقررة يوم غد في الإدارة المدنية للاحتلال لإقرار مخططات بناء في المستوطنات. وشرح مسؤول إسرائيلي بأن هذه الخطوة تأتي في خدمة الحملة الدعائية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين. وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن المداولات كان يفترض أن تجرى يوم غد في مجلس التخطيط التابع للإدارة المدنية، التي تقع ضمن صلاحياتها إقرار مخططات البناء في مستوطنات الضفة الغربية، وعلى جدول أعمالها إقرار مخططات بناء استيطاني في مستوطنة "بنيامين" وفي غور الأدن ومناطق أخرى، لكن الجلسة ألغيت بأمر من يعلون الذي تلقى تعليمات من نتنياهو. ونقلت عن مسؤول سياسي قوله إن «الوقت غير مناسب لدفع البناء في المستوطنات، نحن نبذل جهودا كبيرة لكي نقنع العالم بأن أبو مازن هو من يرفض السلام ويعانق حماس، وهذا كرت قوي بيدنا وليس من الصواب إضاعته». واضاف المسؤول: "الإعلان عن البناء في المستوطنات في الوقت الراهن يمكن أن يحول الرأي العام العالمي ضدنا في ثواني. كنا نصر في الماضي على أننا لا نوافق على التجميد، وهذا ما حصل، ولم نجمد، لكن هذا ليس الوقت المناسب للبناء".

في إطار الحملة الدعائية ضد الفلسطينيين: نتنياهو يجمد مشاريع استيطانية

أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تعليمات لوزير الأمن موشي يعلون، بإلغاء جلسة كانت مقررة يوم غد في الإدارة المدنية للاحتلال لإقرار مخططات بناء في المستوطنات. وشرح مسؤول إسرائيلي بأن هذه الخطوة تأتي في خدمة الحملة الدعائية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

 وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن المداولات كان يفترض أن تجرى يوم غد في مجلس التخطيط التابع للإدارة المدنية، التي تقع ضمن صلاحياتها إقرار مخططات البناء في مستوطنات الضفة الغربية، وعلى جدول أعمالها إقرار مخططات بناء استيطاني في مستوطنة "بنيامين" وفي غور الأدن ومناطق أخرى، لكن الجلسة ألغيت بأمر من يعلون الذي تلقى تعليمات من نتنياهو.

 ونقلت عن مسؤول سياسي قوله إن  «الوقت غير مناسب لدفع البناء في المستوطنات،  نحن نبذل جهودا كبيرة لكي نقنع العالم بأن أبو مازن هو من يرفض السلام ويعانق حماس، وهذا كرت قوي بيدنا وليس من الصواب إضاعته».

واضاف المسؤول: "الإعلان عن البناء في المستوطنات في الوقت الراهن يمكن أن يحول الرأي العام العالمي ضدنا في ثواني. كنا نصر في الماضي على أننا لا نوافق على التجميد، وهذا ما حصل، ولم نجمد، لكن هذا ليس الوقت المناسب للبناء".

 

 

التعليقات