01/05/2014 - 11:42

خلاف بين لابيد وأرئيل يهدد ائتلاف نتنياهو

كشفت إذاعة الجيش الإسرائليي عن وجود خلاف عميق بين وزير المالية يائير لابيد(ييش عتيد) ووزير الإسكان، أوري أرئيل(البيت اليهودي)، أدى إلى تعطيل تحويلات وزارة المالية، ووعرقلة تحويل ميزانيات لوزارة الإسكان. وقال التقرير ييش عتيد يعرقل تحويل الميزانيات لوزارة بسبب انعدام الشفافية في ميزانيات «لواء الاستيطان» الذي يمول من وزارة الإسكان، هذا إضافة لخلافات حول أحد قوانين الأحوال الشخصية . ويضيف التقرير أن قرار لابيد لا يعني أن "ييش عتيد" تجنح نحو اليسار بجموح، بل الحديث يدور عن خلاف سياسي صرف. مضيفا: "حتى انتهاء هذا الصراع السياسي داخل الائتلاف، ستتجمد التحويلات المالية، التي يفترض أن تخدم الجمهور في نهاية المطافط.

خلاف بين لابيد وأرئيل يهدد ائتلاف نتنياهو

 كشفت إذاعة الجيش الإسرائليي عن وجود خلاف عميق بين وزير المالية يائير لابيد(ييش عتيد) ووزير الإسكان، أوري أرئيل(البيت اليهودي)، أدى إلى تعطيل تحويلات وزارة المالية، ووعرقلة تحويل ميزانيات لوزارة الإسكان.  

وقالت الإذاعة إن  خلافا سياسيا عميقا نشب بين حزبي "البيت اليهودي"  و"ييش عتيد"،  نتيجة لقرار وزير المالية يائير لابيد تجميد تحويل الميزانيات لوزراة الإسكان، التي يتولاها أوري أرئيل.  واضافت أن البيت اليهودي رد على هذه الخطوة، بقيام رئيس لجنة المالية التابعة للكنيست، نيسان سلومنسكي(البيت اليهود)،  بإلغاء  جلسة للتصويت على قائمة التحويلات من وزارة المالية المقررة الاسبوع المقبل.

 وقال التقرير  ييش عتيد يعرقل تحويل الميزانيات لوزارة بسبب انعدام الشفافية في ميزانيات «لواء الاستيطان» الذي يمول من وزارة الإسكان، هذا إضافة لخلافات حول أحد قوانين الأحوال الشخصية .  ويضيف التقرير أن قرار لابيد لا يعني أن "ييش عتيد" تجنح نحو اليسار بجموح، بل الحديث يدور عن خلاف سياسي صرف. مضيفا: "حتى انتهاء هذا الصراع السياسي داخل الائتلاف، ستتجمد التحويلات المالية، التي يفترض أن تخدم الجمهور في نهاية المطافط.

 

 

التعليقات