12/05/2014 - 10:21

كاتس يدعو لتخويل المحاكم العسكرية بإصدار حكم الإعدام على أسرى فلسطينيين

جاء ذلك في أعقاب مصادقة اللجنة الوزارية على اقتراح القانون الذي يمنع إطلاق سراح أسرى فلسطينيين * كاتس يقول إن حكم الإعداء يجعل إسرائيل تستعيد قوة الردع..

كاتس يدعو لتخويل المحاكم العسكرية بإصدار حكم الإعدام على أسرى فلسطينيين

قال يسرائيل وزير المواصلات الإسرائيلي، يوم أمس الأحد، إنه يجب الدفع باتجاه سن قانون يخول المحاكم العسكرية بإصدار حكم الإعدام على الأسرى الفلسطينيين.

جاءت تصريحات كاتس هذه في مقابلة مع القناة الإسرائيلية السابعة، وذلك في أعقاب مصادقة اللجنة الوزارية للتشريع على اقتراح قانون يمنع إطلاق سراح أسرى.

واعتبر كاتس اقتراح القانون على أنه قانون "عادل ورادع يجنب إسرائيل الانجرار إلى حالات الابتزاز والرضوخ في المفاوضات، ويضع حدا لإطلاق سراح أسرى نفذوا عمليات قتل".

وقال أيضا إنه عارض دوما إطلاق سراح أسرى فلسطينيين، باستثناء إطلاق سراح أسرى مقابل الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليط. وبحسبه فإن المطالبة الآن بإطلاق سراح أسرى تأتي بهدف استمرار المفاوضات.

وأضاف كاتس إنه في أعقاب المصادقة على اقتراح القانون الذي يمنع إطلاق سراح أسرى، يجب اليوم العمل على الدفع باتجاه تخويل المحاكم العسكرية إصدار حكم الإعدام على أسرى فلسطينيين نفذوا عمليات قتل فيها إسرائيليون، بادعاء أن الهدف هو استعادة "الردع الإسرائيلي".

التعليقات