13/05/2014 - 07:27

قوات إسرائيلية في نيجيريا تجمع معلومات استخبارية

إن أجهزة الأمن الإسرائيلية لا تؤكد ولا تنفي صحة التقارير التي تشير إلى احتمال تواجد فرق "كوماندو" إسرائيلية في نيجيريا للمساعدة في البحث عن الطالبات.

قوات إسرائيلية في نيجيريا تجمع معلومات استخبارية

قال موقع "بازفيد" إن قوات أمنية إسرائيلية تتواجد في نيجيريا، وتقوم بجمع المعلومات الاستخبارية لمساعدة القوات النيجيرية في البحث عن مئات الطالبات المختطفات منذ شهر، من قبل منظمة "بوكو حرام".

ونقل الموقع عن عسكري إسرائيلي، عاد مؤخرا من نيجيريا، قوله إن هناك علاقات أمنية متواصلة وتعاونا بين إسرائيل ونيجريا. وأنه في أعقاب الأزمة فإن إسرائيل ضاعفت مساعداتها، وتقدم كل وسائل الدعم الممكنة.

ورفض المسؤول العسكري الكشف عن تفاصيل ما تقوم به القوات الإسرائيلية في نيجريا.

في المقابل، قالت "يديعوت أحرونوت"، اليوم الثلاثاء، إن أجهزة الأمن الإسرائيلية لا تؤكد ولا تنفي صحة التقارير التي تشير إلى احتمال تواجد فرق "كوماندو" إسرائيلية في نيجيريا للمساعدة في البحث عن الطالبات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان شكر إسرائيل، يوم أمس، على المساعدات التي عرضها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو لبلاده.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك علاقات أمنية وطيدة تربط إسرائيل ونيجريا منذ تجديد العلاقات الدبلوماسية بينهما في العام 1993.

ونقل عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله إن "هناك عدوا مشتركا وقلقا مشتركا في الصراع ضد الإسلام المتطرف، ويجب على كل الدول الغربية، وليس فقط إسرائيل، تقديم المساعدة في الحرب على منظمة بوكو حرام".

التعليقات