18/05/2014 - 21:49

نتنياهو يميل لدعم سيلفان شالوم في السباق الرئاسي

يميل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لدعم المرشح الليكودي سيلفان شالوم في السباق الرئاسي، وذلك بعد عشرة ايام من إغلاق ملف التحقيق ضد شالوم بتهمة التحرش الجنسي. ونقل موقع صحيفة "هآرتس" عن مسؤولين في حزب الليكود أن نتنياهو متخبط بشأن إعلان تأييده بشكل علني لشالوم أو الاكتفاء بالتأييد من خلف الكواليس، بسبب الفضيحة الجنسية. واشاروا إلى أن تأييد نتنياهو لشالوم يعني ضمان اصوات حزب "يسرائيل بيتينو" الذين تعهدوا بدعم المرشح الذي يختاره رئيس الحكومة. وكان نتنياهو قد اجتمع مع شالوم فور عودته من زيارته لليابان، درسا خلالها فرص فوز شالوم في المنصب مقابل رئيس الكنيست السابق روبي ريفلين. وذكرت وسائل إعلام عبرية أن منظمات مناصرة لحقوق المرأة بصدد تنظيم نشاطات احتجاجية ضد ترشيح شالوم على خلفية فضيحة التحرش الجنسي. ودعت منظمة مساعدة ضحايا الاعتداءات الجنسية شالوم إلى الانسحاب من السباق وقالت إنه نجا من لائحة الاتهام بسبب بسبب امتناع نساء أخريات عن تقديم شكوى ضده".

نتنياهو يميل لدعم سيلفان شالوم في السباق الرئاسي

يميل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لدعم المرشح الليكودي سيلفان شالوم في السباق الرئاسي، وذلك بعد عشرة ايام من إغلاق ملف التحقيق ضد شالوم بتهمة التحرش الجنسي.

ونقل موقع صحيفة "هآرتس" عن مسؤولين في حزب الليكود أن نتنياهو متخبط بشأن إعلان تأييده بشكل علني لشالوم أو الاكتفاء بالتأييد من خلف الكواليس، بسبب الفضيحة الجنسية. واشاروا إلى أن تأييد نتنياهو لشالوم يعني ضمان اصوات حزب "يسرائيل بيتينو" الذين تعهدوا بدعم المرشح الذي يختاره رئيس الحكومة.

وكان نتنياهو قد اجتمع مع شالوم فور عودته من زيارته لليابان، درسا خلالها فرص فوز شالوم في المنصب مقابل رئيس الكنيست السابق روبي ريفلين. وذكرت  وسائل إعلام عبرية أن منظمات مناصرة لحقوق المرأة  بصدد تنظيم نشاطات احتجاجية ضد ترشيح شالوم على خلفية فضيحة التحرش الجنسي.

 ودعت منظمة مساعدة ضحايا الاعتداءات الجنسية شالوم إلى الانسحاب من السباق  وقالت إنه نجا من لائحة الاتهام بسبب بسبب امتناع نساء أخريات عن تقديم شكوى ضده".

 

التعليقات