29/05/2014 - 16:14

تفاهم "يش عتيد" و"البيت اليهودي" يدفع باقتراح قانون يمنع إطلاق سراح أسرى

اقتراح قانون منع منح العفو عن أسرى فلسطينيين واقتراح قانون تأجير الأرحام/ الحمل البديل، سيطرحان مجددا للتصويت عليهما في جلسة الحكومة يوم الأحد

تفاهم

توصل حزبا "يش عتيد" و"البيت اليهودي" إلى اتفاق يتيح إنهاء المواجهة السياسية بين كتلتيهما في الكنيست، وفتح الباب مجددا أمام اقتراحات قوانين مركزية لهما، والتي جمدت نتيجة اعتراضات متبادلة قدمتها الواحدة ضد الأخرى.

وأفاد موقع "هآرتس" اليوم، الخميس، أن اقتراح قانون منع منح العفو عن أسرى فلسطينيين واقتراح قانون تأجير الأرحام/ الحمل البديل، سيطرحان مجددا للتصويت عليهما في جلسة الحكومة يوم الأحد، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يحظى الاقتراحان بغالبية، وبالتالي بتصويت آخر خلال الأسبوع في الكنيست.

وجاء أنه في أعقاب التفاهمات بين الكتلتين بشان الدفع باقتراحي القوانين، فإن "البيت اليهودي" سيسحب 4 اعتراضات أخرى قدمها ضد اقتراح "يش عتيد"، وبالتالي يمكن التصويت على الاقتراح.

وفي المقابل، فإن الوزير يعكوف بيري، من "يش عتيد"، قدم اعتراضا على اقتراح قانون يمنع منح العفو لأسرى فلسطينيين، والذي تقدمت به أييليت شاكيد من "البيت اليهودي". وادعى بيري في حينه أن الحديث عن مس بصلاحيات الحكومة في إجراء مفاوضات سياسية، في حين قال حزبه إن الاعتراض يأتي ردا على "البيت اليهودي".
 

التعليقات