01/06/2014 - 11:51

نتنياهو يدعو دول العالم لعدم الاعتراف بالحكومة الفلسطينية الجديدة

في إطار حملته لنزع الشرعية عن الحكومة الفلسطينية التي يتوقع الإعلان عنها يوم غد، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دول العالم إلى عدم الاعتراف بالحكومة الفلسطينية الجديدة بزعم أنها "تستند إلى تنظيم الإرهابي".

نتنياهو يدعو دول العالم لعدم الاعتراف بالحكومة الفلسطينية الجديدة

في إطار حملته لنزع الشرعية عن الحكومة الفلسطينية التي يتوقع الإعلان عنها يوم غد، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دول العالم إلى عدم الاعتراف  بالحكومة الفلسطينية الجديدة بزعم أنها "تستند إلى تنظيم الإرهابي".

وقال نتنياهو في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية صباح اليوم: "أدعو المجتمع الدولي إلى عدم الاعتراف بحماس لأنها تنظيم إرهابي يسعى لتدمير إسرائيل". واضاف: "من شأن خطوة من هذا النوع أن تعزز الإرهاب وتضر يالسلام.

 وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الحكومة الإسرائيلية تعتزم  إطلاق حملة دبلوماسية تسعى من خلالها إلى تقويض التأييد الدولي المتوقع لحكومة الوحدة الفلسطينية الجاري تشكيلها في أعقاب اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن الحملة الإسرائيلية ستتركز في الولايات المتحدة من خلال حوار مع الإدارة الأميركية ونشاط مكثف مع جهات في الكونغرس الأميركي.

وأعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء أمس السبت، أن تشكيل حكومة الوفاق الوطني سيُعلن غدا، الاثنين. وأضاف أن إسرائيل أبلغت الجانب الفلسطيني بأنها ستقاطع حكومة الوفاق الوطني فور تشكيلها. ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن عباس قوله إن "لكل خطوة إسرائيلية رد فعل فلسطيني مناسب لها".

ونقل موقع "واللا" الالكتروني اليوم عن مسؤول سياسي إسرائيلي قوله إنه بالنسبة لإسرائيل فإن "خدع الفلسطينيين لن تغير شيئا. وهذه حكومة تستند إلى حلف مع حماس، التي يعرفها المجتمع الدولي بأنها منظمة إرهابية. واختيار أبو ما زن الانضمام إلى هذه المنظمة الإرهابية يثبت أنه ليس شريكا للسلام مع إسرائيل".

رغم ذلك فإن التقديرات في إسرائيل تشير إلى أن المجتمع الدولي، وبضمنه الولايات المتحدة، سيعترف بحكومة الوحدة الوفاق الفلسطينية بعد تبنيها لشروط الرباعية الدولية الثلاثة.

 

 

التعليقات