18/06/2014 - 09:16

الاحتلال بانتظار المصادقة القضائية على إبعاد قادة حماس إلى قطاع غزة

وزارة الأمن الإسرائيلية تخطط لإبعاد عدد من قادة حركة حماس إلى قطاع غزة، وأنها لا تزال بانتظار وجهة نظر قضائية بهذا الشأن

الاحتلال بانتظار المصادقة القضائية على إبعاد قادة حماس إلى قطاع غزة

اعتقال رئيس المجلس التشريعي دويك

تفيد التقارير الإسرائيلية أن وزارة الأمن تخطط لإبعاد كبار المسؤولين في حركة حماس من الضفة الغربية إلى قطاع غزة.

وجاء أن وزارة الأمن تخطط لإبعاد عدد من قادة حركة حماس إلى قطاع غزة، وأنها لا تزال بانتظار وجهة نظر قضائية بهذا الشأن.

وقال القائد العسكري لما يسمى بـ"منطقة المركز" في الجيش الإسرائيلي، الجنرال نيتسان ألون إن جيش الاحتلال في أوج حملة عسكرية مركبة للإفراج عن المستوطنين الثلاثة واعتقال الخاطفين.

وكان قد صرح ألون، يوم أمس الثلاثاء، بأن قادة حماس تدرك جيدا حجم الضربة، وأن الحركة ستخرج من المواجهة الحالية ضعيفة من الناحيتين العملانية والإستراتيجية.

وعلى صلة، من المقرر أن يلتقي وزير الأمن موشي يعالون في مكتب في تل أبيب مع عائلات المستوطنين المختطفين، وذلك بعد يوم واحد من تعهده بالوصول إلى منفذي العملية.

وكان قد صرح يعالون يوم أمس، الثلاثاء، بأن أجهزة الأمن ستواصل بذل جهودها العملانية والاستخبارية في عملية مركبة غير محدودة في المكان والزمان.

وأضاف أنه في الوقت نفسه ستتواصل حملة الاعتقالات في صفوف حركة حماس في الضفة الغربية. وقال: "سوف نصل إلى الخاطفين، ونعرف كيف نصل إلى قادة حماس في كل مكان وفي كل وقت" على حد تعبيره.

في المقابل، قالت مصادر أمنية إسرائيلية إن عملية الكشف عن منفذي العملية قد تستغرق وقتا طويلا، وأنه من المتوقع أن يوسع جيش الاحتلال من حملته العسكرية لضرب البنى التحتية لحركة حماس.

التعليقات