22/06/2014 - 15:06

350 معتقلا منذ بدء الحملة العسكرية الإسرائيلة؛ ضابط إسرائيلي: نقلب كل حجر

أكد ضابط إسرائيلي كبير أن حملة البحث عن المختطفين الإسرائيليين متواصلة بالتزامن مع الجهود لضرب حركة "حماس".

 350 معتقلا منذ بدء الحملة العسكرية الإسرائيلة؛ ضابط إسرائيلي: نقلب كل حجر

أكد ضابط إسرائيلي كبير أن حملة البحث عن المختطفين الإسرائيليين متواصلة بالتزامن مع الجهود لضرب حركة "حماس".

وقال قائد كتيبة المظليين، إلعيزير طولدانو، للإذاعة الإسرائيلية (ريشيت بيت) إن الاسبوع المنصرم قام المقاتلون بقلب كل حجر من أجل العثور على معلومات حول الفتيان المختطفين، ويتم التحقق في كل جزء من معلومة تصل لأيدينا.

 وأضاف: "في الأيام الثلاثة الأخيرة استخدم  قوات كبيرة في عمليات البحث التي  تركزت في جنوب الخليل. وبموازاة ذلك يعمل الجيش على ضرب حركة حماس". وأضاف: " "نحن نؤمن بأننا سنعثر عليهم ، ومع هذا الأيمان نخرج في الليالي".

وذكرت الإذاعة أن الجيش يقوم بعمليات تمشيط لمناطق مفتوحة شمال غربي الخليل. مشيرة إلى أن قوات الجيش اعتقلت  الليلة الماضية 9 فلسطينيين واقتادتهم للتحقيق، مضيفة أن عدد المعتقلين منذ بداية الحملة بلغ 350 فلسطينيا.

وتشير التقارير الإسرائيلية إلى أن جنود الاحتلال يسيطرون على مبان في الخليل، ويقومون بتمشيط الحفر والآبار. ورغم ذلك لم يعلن عن الوصول إلى طرف خيط يقود إالى المستوطنين الثلاثة المخطوفين أو الخاطفين.

وفي مقابلة مع القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية، يوم أمس، قال رئيس الشعبة الأمنية – السياسية في وزارة الأمن عاموس غلعاد إنه "مع مرور الوقت يتضح المسار، ويتضح الجهاز الذي نفذ عملية الاختطاف". وحمل غلعاد حركة حماس المسؤولية عن العملية، وبحسبه فإن اتهام حماس "مبنى على أساس استخباري متماسك".

وكان رئيس أركان الجيش بني غنتس قد صرح في وقت سابق، خلال جولة في قيادة المركز، أن "الحملة العسكرية يجب أن تستمر طالما اقتضت ذلك.  وفي السياق ذاته قال وزير الأمن موشي يعالون، يوم أمس، إن حركة حماس تدفع ثمنا باهظا غير باد للعيان لأنه لا يوجد غارات جوية، مثلما يحصل في قطاع غزة. مضيفا أن قوات الاحتلال تسدد ضربات قاسية للبنية التحتية للحركة، مشيرا إلى البنية المدنية المتمثلة بجمعيات "الدعوة" والتمويل ومؤسسات الزكاة، ومؤسسات أخرى تستخدمها الحركة لكسب التأييد الشعبي. على حد قوله. وقال أيضا إنه حتى عندما يتم الوصول إلى المستوطنين المختطفين وإنقاذهم، فإن الحملة العسكرية لن تتوقف إلى في نهايتها.

 

 

التعليقات