07/07/2014 - 10:42

سقوط صاروخ "غراد" قرب بئر السبع وتأهب في الجنوب

أتى ذلك عقب استشهاد 7 مقاومين من حماس بعد قيام الطيران الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين بقصف مواقع في رفح ووسط قطاع غزة.

 سقوط صاروخ

صواريخ حماس تصل إلى بئر السبع

  انطلقت  صباح الأثنين صفارات الإنذار في مدينة بئر السبع، حيث افادت تقارير إسرائيلية سقوط صاروخ من طراز "غراد" في منطقة مفتوحة بضواحي مدينة بئر السبع، حيث لم يبلغ عن وقوع أضرار أو اصابات، وقام خبراء المتفجرات في تمشيط المنطقة ومعاينة موقع سقوط الصاروخ.

وأتى ذلك في أعقاب قيام الطيران الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين باستهداف قصف لمواقع تابعة لحركة حماس في رفح ووسط قطاع غزة، ما ادى إلى استشهاد 7 عناصر من حركة حماس ليصل بذلك عدد الشهداء في القطاع خلال اقل من 24 ساعة إلى 9 مقاومين.

تجدر الإشارة، إلى أن كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس توعدت تل ابيب برد قاسي على قيام الطيران الحربي الإسرائيلي بقصف في القطاع ورفح، حيث أدى القصف إلى استشهاد 9 فلسطينيين بينهم 7  مقاومين من كتائب القسام.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية نقلا على لسان قيادات سياسية وعسكرية أن إطلاق القذائف الصاروخية على مدنية بئر السبع، يعد تصعيدا خطيرا في ظل توتر الأوضاع.

ويعد ذلك المرة الثانية التي يطلق فيها قذائف صاروخية تجاه بئر السبع منذ بداية التصعيد الأخير، حيث رفعت الجبهة الداخلية وطواقم الدفاع المدني  حالة التأهب لأعلى درجة في المناطق الجنوبية كافة تحسبا لتدهور الوضع مع قطاع غزة،

وطلبت الشرطة من السكان تجنب التجمع في أماكن سقوط القذائف لمنع أي ضرر في الأرواح، ومن أجل عدم تعطيل عمل خبراء المتفجرات والشرطة في المنطقة.

التعليقات