10/07/2014 - 01:12

قبيل منتصف الليل: تجدد إطلاق القذائف والصواريخ تجاه البلدات الإسرائيلية

تجدد إطلاق الصواريخ والقذائف من قطاع غزة باتجاه إسرائيل قبيل منتصف الليل، إذ أطلقت 30 قذيفة وصاروخ تجاه بلدة منطقة كريات ملآخي واسدود وعسقلان ونتيفوت، فيما قال جيش الاحتلال إن منظمة "القبة الحديدية" اعترضت 4 قذائف فوق كريات ملآخي وأعترضت قذيفتين فوق نتيفوت واسدود.

قبيل منتصف الليل: تجدد إطلاق القذائف والصواريخ تجاه البلدات الإسرائيلية

منظومة "القبة الحديدية" (رويترز)

تجدد إطلاق الصواريخ والقذائف من قطاع غزة باتجاه إسرائيل قبيل منتصف الليل، إذ أطلقت 30 قذيفة وصاروخ  تجاه بلدة منطقة كريات ملآخي واسدود وعسقلان ونتيفوت، فيما قال جيش الاحتلال إن منظمة "القبة الحديدية" اعترضت 4 قذائف فوق كريات ملآخي وأعترضت قذيفتين فوق نتيفوت واسدود.
 
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 3 أشخاص أصيبوا جراء إطلاق الصواريخ الليلة، تراوحت ما بين المتوسطة والطفيفة، وذلك نتيجة حادث سير لحظة إطلاق صفارات الإنذار. وأضافت أن إحدى القذائف سقطت بقرب مزرعة للبقر فيما سقطت القذائف الأخرى في مناطق مفتوحة.
 
وأمرت قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء بفتح الملاجئ في مدينة حيفا وقرى ومدن الكرمل ومنطقة وادي عارة شمال البلاد. وتأتي تعليمات قيادة الجبهة الداخلية على خلفية سقوط صاروخين، أطلقا من قطاع غزة، في منطقة قيسارية والخضيرة، ظهر اليوم.وسقط الصاروخان في مناطق مفتوحة، ولم يسفرا عن إصابات مادية ولا بشرية.
 
وأعلنت أجهزة الأمن الإسرائيلية أنه تم إطلاق 3 صواريخ من غزة باتجاه بلدة ديمونا، حيث يقع المفاعل النووي الإسرائيلي، واعترضت القبة الحديدية صاروخ فيما تفجر صاروخان في مناطق مفتوحة من دون تسجيل إصابات أو أضرار.
 
ووسعت الفصائل الفلسطينية في القطاع، اليوم، آماد صواريخها. وأطلقت الفصائل ثلاثة صواريخ باتجاه منطقة وسط إسرائيل، بعد ظهر اليوم. وقال الجيش الإسرائيلي إن "القبة الحديدية" اعترضت صاروخين بينما انفجر الصاروخ الثالث في منطقة مفتوحة.
 
وأطلق صاروخ آخر باتجاه مدينة بيت شيمش، واعترضته "القبة الحديدية" من دون أن يسبب تساقط شظاياه أضرارا أو إصابات.
 
كذلك سقط وانفجر صاروخ في منطقة شمال السهل الداخلي من دون تسجيل إصابات أو أضرار. وتشير تقديرات إسرائيلية إلى أن هذا كان صاروخ من طراز "ام – 302" من صنع سوري. وقد انفجر صاروخ مشابه في محيط مدينة الخضيرة أمس.
 
ويشار إلى أن مدى صاروخ "ام-302" إلى 200 كيلومتر. فيما صاروخ "آر-160" أطلق باتجاه منطقة قيسارية.

التعليقات