09/07/2014 - 20:01

قيادة الجبهة الداخلية تأمر بفتح الملاجئ في حيفا

التعليمات تأتي بعد سقوط صواريخ في قيسارية والخضيرة* صاروخان ينفجران في ديمونا!* إطلاق 3 صواريخ باتجاه وسط البلاد وتفجر أحدها واعتراض اثنين* اعتراض صاروخ أطلق باتجاه مدينة "بيت شيمش" وتناثر شظاياه في المنطقة*

قيادة الجبهة الداخلية تأمر بفتح الملاجئ في حيفا

أمرت قيادة الجبهة الداخلية، مساء اليوم الأربعاء، اليوم الثاني للعدوان على غزة، بفتح الملاجئ في مدينة حيفا وقرى ومدن الكرمل ومنطقة وادي عارة شماليّ البلاد.

وتأتي تعليمات قيادة الجبهة الداخلية على خلفية سقوط صاروخين، أطلقا من قطاع غزة، في منطقة قيسارية والخضيرة، ظهر اليوم.

وسقط الصاروخان في مناطق مفتوحة، ولم يسفرا عن إصابات مادية ولا بشرية.

وأعلنت أجهزة الأمن الإسرائيلية أنه تم إطلاق 3 صواريخ من غزة باتجاه بلدة ديمونا، حيث يقع المفاعل النووي الإسرائيلي، واعترضت القبة الحديدية صاروخ فيما تفجر صاروخان في مناطق مفتوحة من دون تسجيل إصابات أو أضرار.
ووسعت الفصائل الفلسطينية في القطاع، اليوم، آماد صواريخها. وأطلقت الفصائل ثلاثة صواريخ باتجاه منطقة وسط إسرائيل، بعد ظهر اليوم. وقال الجيش الإسرائيلي إن "القبة الحديدية" اعترضت صاروخين بينما انفجر الصاروخ الثالث في منطقة مفتوحة.

وأطلق صاروخ آخر باتجاه مدينة بيت شيمش، واعترضته "القبة الحديدية" من دون أن يسبب تساقط شظاياه أضرارا أو إصابات.

كذلك سقط وانفجر صاروخ في منطقة شمال السهل الداخلي من دون تسجيل إصابات أو أضرار. وتشير تقديرات إسرائيلية إلى أن هذا كان صاروخ من طراز "ام – 302" من صنع سوري. وقد انفجر صاروخ مشابه في محيط مدينة الخضيرة أمس.

ويشار إلى أن مدى صاروخ "ام-302" إلى 200 كيلومتر. فيما صاروخ "آر-160" أطلق باتجاه منطقة قيسارية.

ويأتي إطلاق هذه الصواريخ في الوقت الذي يتواصل فيه العدوان الإسرائيلي في القطاع، من غارات جوية وقصف مدفهي بحري وبري. ووفقا للجيش الإسرائيلي فإنه تم اليوم قصف حوالي 130 موقعا في القطاع بينها بيوت مواطنين، وسقط جراء ذلك، منذ تصعيد العدوان أمس، أربعين شهيدا وأكثر من 350 جريحا.
 

التعليقات