10/07/2014 - 20:04

إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه جنوب ووسط إسرائيل

إطلاق 50 صاروخا خلال دقائق معدودة باتجاه بلدات في الجنوب وصاروخ يصيب بيتا في بئر السبع

إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه جنوب ووسط إسرائيل

أطلقت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، عشرات الصواريخ باتجاه جنوب ووسط إسرائيل.

وذكرت تقارير إسرائيلية أنه خلال دقائق معدودة أطلق حوالي 50 صاروخا باتجاه بئر السبع وديمونا ويروحام وجنوب جبل الخليل ومتسبيه رامون وعراد، وسفطت غالبيتها الساحقة في مناطق مفتوحة.

وأصاب صاروخ بيتا في مدينة بئر السبع وأحدث أضرارا وأصيب سكان البيت لحالات هلع.

وفي موازاة ذلك أطلق مساء اليوم صواريخ باتجاه وسط إسرائيل وانطلقت صفارات الإنذار في مدن حولون ونس تسيونا ورحوفوت، واعترضت "القبة الحديدية" صاروخا واحدا على الأقل في سماء تل أبيب ووسط إسرائيل.

وأطلقت 4 صواريخ أطلقت من قطاع غزة باتجاه منطقة القدس، مساء اليوم الخميس، وأن اثنين منهم سقطا، ما أدى إلى اهتزاز مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

وأضافت التقارير أن "القبة الحديدية" اعترضت صاروخين من بين الصواريخ الأربعة وأن اثنين آخرين سقطا وتفجرا، وأن أحدهما سقط في منطقة قرية أبو غوش، والآخر في جنوب القدس، من دون تسجيل إصابات أو أضرار.

وانطلقت صفارات الإنذار قبل دقيقة من الساعة السادسة مساء، في القدس ومستوطنة "معاليه أدوميم" وغور الاردن والمستوطنات قرب مدينة أريحا.

وقالت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي إن "مباني الحكومة ومبنى المحكمة العليا ومبنى الكنيست اهتزت" جراء سقوط الصاروخين وانفجارهما في جنوب وشمال القدس.

ودوى انفجار الصاروخين في جميع أنحاء القدس ومنطقتها.

التعليقات