15/07/2014 - 12:37

نتنياهو: رفض حماس وقف اطلاق النار يمنح إسرائيل شرعية دولية لتوسيع العملية

ويضيف: "قبلنا بالمبادرة المصرية من أجل إعطاء فرصة للتعامل مع نزع الصواريخ والقذائف الصاروخية والأنفاق من قطاع غزة بطرق سياسية"

نتنياهو: رفض حماس وقف اطلاق النار يمنح إسرائيل شرعية دولية لتوسيع العملية

اعتبر رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، أن رفض حركة حماس للاقتراح المصري لوقف إطلاق النار سيمنح إسرائيل شرعية دولية لتوسيع عدوانها ضد قطاع غزة.

وقال نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الخارجية الألماني، اليوم الثلاثاء، إن "الهدف من عملية الجرف الصامد كان ولا يزال استعادة الهدوء إلى المواطنين الإسرائيليين مع إلحاق ضرر كبير بحماس وباقي التنظيمات الإرهابية. وفعلا خلال الأسبوع الأخير ضربنا حماس والتنظيمات الإرهابية الأخرى بشكل قاس وأحبطنا جميع المحاولات للمساس بالمواطنين الإسرائيليين".

وحول قرار المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) بقبول الاقتراح المصري والموافقة على وقف إطلاق النار، قال نتنياهو: "لقد قبلنا بالمبادرة المصرية من أجل إعطاء فرصة للتعامل مع نزع الصواريخ والقذائف الصاروخية والأنفاق من قطاع غزة بطرق سياسية. ولكن إذا لم تقبل حماس بالاقتراح لوقف أطلاق النار، وهكذا تبدو الأمور الآن، فإنه ستتمتع إسرائيل بشرعية دولية كبيرة لتوسيع العملية العسكرية من أجل استعادة الهدوء المطلوب".

التعليقات