19/07/2014 - 13:38

إسرائيل تعترف بمقتل ضابط وجندي في عملية التسلل خلف خطوط قوات الاحتلال

اعترفت قوات الاحتلال قبل قليل بمقتل ضابط وجندي إسرائيلي وإصابة اثنين خلال خلال عملية التسلل التي نفذتها كتائب القسام خلف الخطوط الإسرائيلية قرب موقع العين الثالثة وسط قطاع غزة، فيما ذكرت القناة العاشرة أن عدد المصابين منذ بدء الحملة البرية 18 جنديا. وكانت قناة "الجزيرة" أكدت منذ ظهر اليوم مقتل جنديين إسرائيليين.

إسرائيل تعترف بمقتل ضابط وجندي في عملية التسلل خلف خطوط قوات الاحتلال

عن "YNET"

   اعترفت قوات الاحتلال قبل قليل بمقتل ضابط وجندي إسرائيلي  وغصابة اثنين خلال خلال عملية التسلل التي نفذتها كتائب القسام خلف الخطوط الإسرائيلية قرب موقع العين الثالثة وسط قطاع غزة، فيما ذكرت القناة العاشرة أن عدد المصابين منذ بدء الحملة البرية 18 جنديا.

وكانت قناة "الجزيرة"  أكدت منذ ظهر اليوم مقتل جنديين إسرائيليين.

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أعلنت أنها نفذت عملية تسلل خلف خطوط الاحتلال مقابل المنطقة الوسطى، وأن اشتباكات وقعت في المكان. وأكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية قبل قليل أن ضابطا أصيب بجراح خطيرة  واصيب ثلاثة جنود آخرين في العملية.

وقالت كتائب القسام إن حصيلة عملياته اليوم أسفرت عن مقتل 5 جنود وإصابة 19 آخرين، مؤكدة أنها نفذت عمليتي تسلل على الخطوط الإسرائيلية  وأوقعت خسائر في صفوف  الجيش الإسرائيلي. وأضافت أن خلية تابعة لها استطاعت تفجير دبابة وجرافة لقوات الاحتلال في منطقة "كيسوفيم"، في حين قالت قوات الاحتلال أنها قتلت اثنين من المهاجمين. وقالت القسام  في بيان أنها تمكنت من اعتلاء دبابة وجرافة إسرائيلية وتفجيرهما.  مضيفة أن "قوات النخبة القسامية نفذت هجوما مركبا على تجمع لآليات العدو شرق خانيونس من خلف خطوط العدو ونجحت في اعتلاء دبابة وجرافة في وقت واحد وقامت بتفجيرهما بعبوات تاندم من نقطة صفر". من جانبها قالت قوات الاحتلال أن خلية فلسطينية هاجمت جرافة إسرائيلية بصاروخ مضاد للدروع وقامت قوة إسرائيلية بإطلاق النار عليها وأسقطت اثنين منها.

وفي وقت سابق، قال الناطق بلسان جيش الاحتلال، بعد ظهر اليوم، السبت، أن اشتباكات وقعت قرب كبيوتس "عين هشلوشاه" بين عدد من عناصر المقاومة الفلسطينية وجنود الاحتلال.

وبحسبه فإن مجموعة من عناصر المقاومة اجتازوا الحدود عن طريق أحد الأنفاق، وأطلقوا النار بالرشاشات وقذائف الآربي جي باتجاه قوة احتلالية كانت تقوم بأعمال الدورية في المنطقة.

وبحسب الناطق باسم جيش الاحتلال فإن اشتباكات عنيفة وقعت في المكان، أصيب خلالها اثنان من جنود الاحتلال، في حين استشهد أحد المقاومين وانسحب الباقون إلى قطاع غزة.

تجدر الإشارة إلى أنه في اشتباك آخر، وقع صباح اليوم، أطلق قناصة فلسطينيون النار باتجاه قوة احتلالية شمال قطاع غزة، أصيب خلالها ثلاثة من جنود الاحتلال، بينهم ضابط، ووصفت إصابته بالخطيرة.

تجدر الإشارة إلى أنه، بحسب التقارير الإسرائيلية، فقد سبق وأن أعلن عن "توتر أمني" وعن إغلاق شوارع في منطقة الجنوب، وذلك بسبب "نشاط أمني" في المنطقة.

وقال وزير الأمن الداخلي يتسحاك أهرونوفيتش صباح اليوم، في أسدود، إن اشتباكات عنيفة تدور قرب السياج الحدودي مع مقاتلين فلسطينيين.

 

التعليقات