21/07/2014 - 09:35

مصادر إسرائيلية لـ"الجزيرة": مقتل 5 جنود إسرائيليين شمال قطاع غزة

التقارير الإسرائيلية تتحدث عن وقوع إصابات خطيرة في وسط قوات الاحتلال نتيجة استهداف مركبة عسكرية بصاروخ مضاد للدبابات وتتحدث عن دخول مجموعتين من المقاومين الفلسطينيين خلف خطوط جيش الاحتلال

مصادر إسرائيلية لـ

الصورة عن (Ynet)

قالت تقارير إسرائيلية إن إصابات وقعت في صفوف قوات الاحتلال في اشتباكات ضارية مع مجموعتين من المقاومين الفلسطينيين تمكنوا من الدخول خلف خطوط جيش الاحتلال جنوب عسقلان، في المنطقة الواقعة بين "إيريز" و"نيرعام".

ونقلت "الجزيرة" عن مصادر إسرائيلية قولها إن خمسة من جنود الاحتلال قد سقطوا في الاشتباكات العنيفة التي خاضها المقاومون الفلسطينيون مع جنود الاحتلال.

وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال إن مجموعتين من المقاتلين الفلسطينيين وصلتا إلى المنطقة عن طريق نفق في شمال قطاع غزة.

وبحسبه فإن أجهزة الرصد تمكنت من معاينتهم، وقامت طائرة بقصف المجموعة الأولى. كما ادعى أن قوة احتلالية وصلت إلى المنطقة وقتلت نحو 10 من المقاتلين الفلسطينيين، فيما انسحب الباقون باتجاه قطاع غزة.

وجاء في نبأ لاحق أن هناك عدة إصابات (ما بين قتيل وجريح - عــ48ـرب) في وسط قوات الاحتلال.

و"يديعوت أحرونوت" فقد وقع إطلاق نار قرابة الساعة 06:40 من صباح اليوم، شمال قطاع غزة، وبعدها طلب من المستوطنين في المنطقة في "نيريم" و"كيسوفيم" التزام بيوتهم.

من جهة ثانية، قالت "هآرتس" إن المجموعة الثانية التي دخلت عن طريق النفق استهدفت مركبة عسكرية بصاروخ مضاد للدبابات.

وكان قد أعلن جيش الاحتلال في وقت سابق أن "حدثا أمنيا" يجري صباح اليوم، الاثنين، في جنوب البلاد، فيما أكد الجيش على أن تبادل إطلاق نار جار، في موازاة ذلك، في شمال قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الشرطة الإسرائيلية أغلقت الشوارع الواقعة جنوب عسقلان، وطالب الجيش سكان البلدات الواقعة في مناطق نفوذ المجالس الإقليمية "حوف أشكلون" و"شاعر هنيغف" و"أشكول" بعدم مغادرة بيوتهم بسبب "الحدث الأمني".

إلى ذلك، أعلن بعد العاشرة بقليل من صباح اليوم عن إعادة فتح المنطقة أمام حركة السير، ورفع أمر التزام البيوت الذي فرض على المستوطنين في المنطقة المكوث في المنازل.

التعليقات