30/07/2014 - 14:41

بيرس: الحرب على غزة استنفذت نفسها وينبغي وقفها

الكابينيت يعقد اجتماعا بعد ظهر اليوم للتداول في الخطوات المقبلة لجيش الاحتلال* نتنياهو يتحسب من أن توسيع العدوان سيؤدي لمزيد من الجنود القتلى

بيرس: الحرب على غزة استنفذت نفسها وينبغي وقفها

قال الرئيس الإسرائيلي السابق، شمعون بيرس، اليوم الأربعاء، إن الحرب على قطاع غزة استنفذت نفسها وينبغي وقفها، فيما من المقرر أن يعقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) اجتماعا بعد ظهر اليوم.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن بيرس قوله خلال زيارة جنود جرحى في مستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع، إنه "أعتقد أن الحرب استنفذت نفسها، وينبغي الآن إيجاد طريق لوقفها".

وتأتي أقوال بيرس قبيل انعقاد اجتماع الكابينيت للبحث في الخطوات المقبلة لجيش الاحتلال في قطاع غزة، ووسط أنباء تتحدث عن عدم اتفاق بين الوزراء وأن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، يتحسب من تزايد عدد الجنود القتلى في حال توسيع الحرب على غزة.

من جانبه، قال بيرس إنه "لا يوجد صوت واحد في غزة، وسيتطلب الأمر عدة أيام لكن الحرب ستنتهي، والجيش الإسرائيلي سيخرج منها ببطولة".

وأضاف بيرس أنه يجب إعادة قطاع غزة إلى سلطة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس (أبو مازن). وقال إن "غزة تابعة إلى أبو مازن من الناحية السياسية. وهو الوحيد الذي لديه سلطة شرعية لأن الاتفتق أبرم معه، وغزة اختطفت منه وأكثر شيء صحيح هو إعادة غزة إليه. وقد أثبت أنه يعرف كيفية إدارة الأمور في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) وفي غزة أيضا".

التعليقات