31/07/2014 - 17:49

تحقيق إسرائيلي: المقاومة استخدمت طن متفجرات لهدم مبنى على جنود الاحتلال

ضابط إسرائيلي يقول إنه ينظر باحترام إلى طريقة القتال التي تستخدمها حماس وأن الأنفاق ضد العسكريين وليس المدنيين

تحقيق إسرائيلي: المقاومة استخدمت طن متفجرات لهدم مبنى على جنود الاحتلال

الجرافة التي دُمرت قرب المبنى في خانيونس

أظهر تحقيق أجراه الجيش الإسرائيلي ونشر نتائجه اليوم، الخميس، حول مقتل ثلاثة من جنوده وإصابة عشرين آخرين بجروح، أن هؤلاء الجنود من وحدة النخبة "مجيلان"، ودخلوا إلى مبنى في خانيونس كان مفخخا بطن من المتفجرات التي أسدت بعد تفجيرها إلى انهيار المبنى على جنود الاحتلال.

ووفقا لموقع "واللا" الالكتروني، فإن التحقيق العسكري الإسرائيلي يكشف عن "صورة مقلقة للدهاء البالغ الذي تستخدمه حماس في القتال ضد قوات الجيش الإسرائيلي خلال عملية ’الحرف الصامد’".

وبحسب التحقيق العسكري فإن المبنى المفخخ وانهار على الجنود في خانيونس كان عيادة تابعة للأنروا. وقال ضابط إسرائيلي كبير إن "حماس خبأت داخل جدار 12 برميلا معبأة بالمواد الناسفة وزنة كل برميل 80 كيلوغرام".

وتبين من التحقيق أنه قبل اقتحام قوة "مجيلان" إلى المبنى، تم إطلاق قذيفة إلى داخله خشية أن يكون مفخخا. وبعد ذلك اقتحمت القوة المبنى سوية مع أفراد وحدة نزع ألغام، وفور دخول القوة الإسرائيلية إلى المبنى وقع انفجار هائل ما أدى إلى انهيار قسم من المبنى على الجنود.

وأسفر هذا الانفجار عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة 20 آخرين بجروح، كما تم إعطاب جرافة كبيرة تابعة لجيش الاحتلال وانقلبت على جانبها بسبب دوي الانفجار، كما تسبب الانفجار بحفرة كبيرة.
وفي سياق متصل، نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن ضابط إسرائيلي كبير قوله، اليوم، إنه "ينظر باحترام إلى طريقة القتال التي تستخدمها حماس" وأن الأنفاق في قطاع غزة ليست معدة للاستخدام ضد مدنيين وأن "التجارب السابقة تدل على أنه معدة للاستخدام ضد العسكريين".

التعليقات