01/08/2014 - 07:43

عملاء من "جيش جنوب لبنان" يريدون مساعدة الجيش الإسرائيلي في غزة

مجموعة من جنود جيش جنوب لبنان، سابقا، الموجودين في إسرائيل يطلبون مساعدة الجيش الإسرائيلي في الحرب العدوانية على قطاع غزة، واستبدال جنود في محيط القطاع لكي يتمكنوا من أخذ قسط من الراحة.

عملاء من

صورة من الأرشيف

قالت "يديعوت أحرونوت" الصادرة صباح اليوم، الجمعة، إن مجموعة من جنود جيش جنوب لبنان، سابقا، الموجودين في إسرائيل يطلبون مساعدة الجيش الإسرائيلي في الحرب العدوانية على قطاع غزة، واستبدال جنود في محيط القطاع لكي يتمكنوا من أخذ قسط من الراحة.

وقال جندي سابق في "جيش جنوب لبنان"، ويدعى سامي شرف الدين، إنه "من غير الممكن أن يظل الجيش الإسرائيلي مدة شهر في قطاع غزة وفي محيطه في التجمعات العسكرية، بينما نجلس مكتوفي الأيدي، نحن عناصر جيش جنوب لبنان سابقا، الجنود الذين حاربوا في جبهات قتال مختلفة في لبنان". على حد تعبيره.

وقال شرف الدين أيضا إن إسرائيل ساعدت عناصر "جيش جنوب لبنان" في استيعابهم بعد الانسحاب الكبير من لبنان عام 2000، وأن لديهم أبناء يخدمون في وحدات مختلفة في الجيش الإسرائيلي.

وأضاف أنهم يعملون في الأيام القريبة على تنظيم عملية وصولهم إلى التجمعات العسكرية للجيش الإسرائيلي في محيط قطاع غزة، وسيطلبون استبدال جنود لكي يتمكنوا من الخروج للراحة لبضع ساعات.
 

التعليقات