06/08/2014 - 09:01

إسرائيل في معضلة: هل ستتراجع عن معارضتها لحكومة الوفاق الوطني؟

قالت الإذاعة الإسرائيلية أن بموجب المبادرة المصرية التي تميل إسرائيل لقبولها، تتولى السلطة الفلسطينية مسؤولية إعمار قطاع غزة وتسيطر على المعابر الحدودية بما فيها الجانب الفلسطيني من معبر رفح مع مصر

إسرائيل في معضلة: هل ستتراجع عن معارضتها  لحكومة الوفاق الوطني؟

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن بموجب المبادرة المصرية التي تميل إسرائيل لقبولها، تتولى السلطة الفلسطينية مسؤولية إعمار قطاع غزة وتسيطر على المعابر الحدودية بما فيها الجانب الفلسطيني من معبر رفح مع مصر.

وأضافت أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية (الكابينيت) بحث يوم أمس في جلسة مطولة مطالب إسرائيل في إطار اتفاق وقف إطلاق النار. مشيرة إلى أن مقولة نتنياهو "الإعمار مقابل نزع السلاح"، تعتمد بالأساس على مصر التي لن تسمح بإدخال سلاح وذخيرة لقطاع غزة عن طريق الأنفاق كما حصل في فترة مرسي، على حد قولها.

وأشارت إلى أنه بحسب مقترح وقف إطلاق النار الذي تجري بلورته في القاهرة، تتولى السلطة الفلسطينية المسؤولية عن المعابر وعن إعمار قطاع غزة، وذلك في إطار حكومة الوفاق الوطني.

وأضافت الإذاعة قائلة إن ذلك يضع إسرائيل في معضلة. فهل ستواصل معارضة المصالحة الفلسطينية، التي يمكن أن تقود في هذه المرحلة إلى تعزيز أبو مازن في قطاع غزة

 

التعليقات