06/08/2014 - 17:06

غانتس يتفاخر بالدمار الذي ألحقه جيشه في غزة ويهدد باغتيال قادة حماس

وقال: "سنقتل قادة حماس في كل مكان يكون بإمكاننا فيه المساس بهم. وآمل أن يستوعبوا الدرس في القطاع، لأنه لن نتردد في مواصلة استخدام قوتنا كلما تطلب الأمر"

غانتس يتفاخر بالدمار الذي ألحقه جيشه في غزة ويهدد باغتيال قادة حماس

تفاخر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الأربعاء، بالدمار الهائل الذي ألحقه جيشه خلال العدوان على قطاع غزة، وهدد باغتيال قادة حركة حماس في أي مكان يكون بإمكان إسرائيل تنفيذ ذلك.

وقال غانتس إن "حماس تلقت ضربة شديدة للغاية في كل واحدة من منظوماتها. وقادتها يجلسون في مخابئهم، ونحن سنقتلهم في كل مكان يكون بإمكاننا فيه المساس بهم. وعندما يخرجون، إذا كانوا سيخرجون، سيشاهدون حجم الضرر الذي لحق بقواتهم والضرر الحاصل في قطاع غزة، لأسفي الشديد بسبب حماس".

وأضاف غانتس أنه "أمل أن يستوعبوا الدرس في القطاع، لأنه لن نتردد في مواصلة استخدام قوتنا كلما تطلب الأمر من أجل ضمان أمن مواطني دولة إسرائيل، من قريب وبعيد".

وفيما يتعلق بعدد الشهداء المرتفع، وحقيقة أن غالبيتهم العظمى من المدنيين، زعم غانتس أن "الجيش الإسرائيلي بذل كافة الجهود من أجل تحذير السكان وإبعادهم ومحاولة تركيز عملياته، لكنه لم ينسَ للحظة أن لديه مهمة وهي الدفاع عن مواطني دولة إسرائيل".

وتأتي أقوال غانتس غداة سريان وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة، الذي تم الاتفاق عليه بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بوساطة مصر. وأعلن غانتس في هذا السياق أنه "لم ننهِ، ونحن جاهزون لتنفيذ كل ما نضطر إلى لتنفيذه لاحقا. وإذا وقعت أحداث فإننا سنعرف كيف نرد عليها. وإذا حدثت تطورات عسكرية فإنه لدينا القوة والإصرار المطلوب بقدر ما نحتاج ومتى نحتاج".

وأضاف أن "العملية العسكرية تواصلت بقوة بالغة في الأسابيع الأخيرة. وقواتنا موجودة الآن في الخلف وتنظم نفسها، ونواصل الدفاع عن مجالنا ومستعدون للاستمرار" في العدوان. 

وتعهد غانتس بأنه "مثلما ساد الهدوء هنا في الماضي، فإنه سيسود هنا هدوء أكثر لاحقا. والجيش الإسرائيلي لن يذهب إلى أي مكان. وسيبقى من أجل الدفاع والانطلاق والبحث عن التحديات المقبلة، وسنستمر في تطوير الأمن في هذه المنطقة سوية مع السكان".

التعليقات