07/08/2014 - 09:14

لابيد يتهم نتنياهو بـ«تخريب العلاقة الاستراتيجية» مع الولايات المتحدة

اتهم وزير المالية الإسرائيلي، يائير لابيد، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بتخريب العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، وقال إن العلاقات مع الولايات المتحدة وصلت إلى الحضيض الأسفل.

لابيد يتهم نتنياهو بـ«تخريب العلاقة الاستراتيجية» مع الولايات المتحدة

اتهم وزير المالية الإسرائيلي، يائير لابيد، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بتخريب العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة،  وقال إن العلاقات مع الولايات المتحدة وصلت إلى الحضيض الأسفل.

ونقلت صحيفة "معريف" عن لابيد قوله في جلسات مغلقة إن نتنياهو «تسبب باضرار كبيرة للعلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة». مضيفا أن العلاقات الإسرائيلية الأمريكية لم تشهد هذا التدهور من قبل، فالأمريكيون لا يتحدثون مع نتنياهو إلا عند الضرورة القصوى.

وذكرت الصحيفة أنه في أعقاب تدهور العلاقات بيت نتنياهو والإدارة الأمريكية فتح لابيد قنوات اتصال مع المسؤولين الأمريكيين، متجاوزا نتنياهو، ويجري اتصالات مكثفة مع وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، والسفير الأمريكي في تل أبيب، دان شابيرو.

وقال لابيد إن ما قام به نتنياهو مع شابيرو مسيئ للغاية، فتسريب فحوى مكالمة توبيخ شابيرو لوسائل الإعلام بكل ما ينطوي ذلك  على إهانة وتحقير واحد من كبار أصدقاء إسرائيل في الولايات المتحدة ، هو عمل غير معقول.

وقالت الصحيفة إن علاقات لابيد- نتنياهو،  ونتنياهو- ليبرمان  تشهد فتورا كبيرأ، وثمة من يطالبون في محيط لابيد  بتقاسم رئاسة الحكومة بين نتنياهو ولابيد.

 

التعليقات