07/08/2014 - 19:58

نتنياهو يطلب مساعدة الصليب الأحمر بإعادة جثتي ضابطين إسرائيليين

ويكرر خلال لقائه رئيس الصليب الأحمر المزاعم الإسرائيلية حول أخلاقيات الاحتلال!

نتنياهو يطلب مساعدة الصليب الأحمر بإعادة جثتي ضابطين إسرائيليين

طلب رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، من رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر ماورر، خلال لقائهما اليوم الخميس، المساعدة في إعادة جثتي الضابطين الإسرائيليين أورون شاؤل وهدار غولدين، اللذين قتلا خلال مشاركتهما في العدوان على قطاع غزة.

ويذكر أن كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أعلنت عن أسرها للضابطين من دون التوضيح فيما إذا كانا على قيد الحياة أو ميتان، لكن إسرائيل أعلنت أنه تبين لها بعد إجراءات نفذتها أنهما قتلا.

وكرر نتنياهو، خلال اللقاء، الزعم الإسرائيلي بأن المقاومة الفلسطينية استخدمت المدنيين في قطاع غزة كدروع بشرية. وادعى بيان صادر عن مكتب نتنياهو أن الأخير قدم "أدلة" على ذلك وعلى أن حماس تستخدم منشآت تابعة للأمم المتحدة لتخزين صواريخ.

وادعى نتنياهو أن "حماس تعدم كل من يجرؤ على التحدث ضد الدمار الذي جلبته على سكان غزة" في إشارة إلى الدمار الهائل في القطاع جراء القصف الوحشي الإسرائيلي.

وأضاف نتنياهو أن "حماس تمنع دخول مساعدات إنسانية إلى داخل غزة".

وزعم نتنياهو أن "من يتحمل مسؤولية القتل المأساوي للمدنيين هي حماس وحدها" وأنه "إذا لم يكن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام الإرهاب واضحا، فإن هذا سيكون نذير شر لأية دولة ديمقراطية وأخلاقية مثلنا، والتي تعمل بموجب القانون الدولي ومن خلال دفاع شرعي عن النفس بهدف الدفاع عن مواطنيها".
 

التعليقات