13/08/2014 - 19:11

نتنياهو يزعم أن تقرير "لجنة شاباس" كُتب مسبقا

ويعتبر أن "مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يمنح الشرعية لمنظمات دموية مثل حماس وداعش"

نتنياهو يزعم أن تقرير

من جرائم نتنياهو وحكومته وجيشه

هاجم رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأربعاء، لجنة التحقيق التي شكلها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة برئاسة الخبير القانوني، البروفيسور وليام شاباس، زاعما أن تقرير اللجنة كُتب مسبقا، في إشارة إلى توقعه بأن اللجنة الأممية ستوجه اتهامات لإسرائيل بارتكاب جرائم خلال عدوانها على قطاع غزة.

وقال نتنياهو، في ختام لقائه مع حاكم ولاية نيويورك، إن "تقرير اللجنة هذا تمت كتابته مسبقا، ورئيسها قد قرر أن حماس ليست منظمة إرهابية ولذلك فإنه ليس ثمة من يبحثون عنه هنا".

وأردف نتنياهو أنه قبل زيارتهم للبلاد على أعضاء اللجنة "أن يزوروا قبل ذلك دمشق وبغداد وطرابلس، وليذهبوا لمشاهدة داعش والجيش السوري وحماس، فهناك وليس هنا سيجدون جرائم حرب".

واعتبر نتنياهو أن "مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يمنح الشرعية لمنظمات دموية مثل حماس وداعش، وبدلا من التحقيق في هجمات حماس ضد مواطني إسرائيل واستخدامها لسكان غزة كدروع بشرية، وبدلا من التحقيق في المذبحة التي ينفذها (الرئيس السوري بشار) الأسد في سورية، أو المذبحة التي تنفذها داعش بحق الأكراد، قررت الأمم المتحدة المجيء والتحقيق ضد إسرائيلية، الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط، والديمقراطية التي تعمل بصورة شرعية من أجل الدفاع عن مواطنيها من إرهاب قاتل".
 

التعليقات