23/08/2014 - 10:16

الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تدرس تقديم توصية بشن حملة برية أخرى

غنتس يطلب تصعيد وتيرة الهجمات على طول القطاع * مصدر أمني إسرائيلي: حماس لم تتوقع هذ التعنت المصري وبالتالي فإن إسرائيل لا تنوي تمكين حماس من تحقيق إنجاز

الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تدرس تقديم توصية بشن حملة برية أخرى

الدبابات الإسرائيلية في محيط قطاع غزة ( ا ف ب )

تدرس الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تقديم توصية للمستوى السياسي بالقيام بحملة برية أخرى على قطاع غزة، وتصعيد الغارات الإسرائيلية على القطاع، وذلك بذريعة التصعيد في الهجمات الصاروخية من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية في القطاع، والتي أدت يوم أمس إلى مقتل إسرائيلي واحد، وإصابة 5 آخرين، بينهم جنديان وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة.

وبحسب الأجهزة الأمنية الإسرائيلية فإن الهجمات الإسرائيلية الحالية تأتي بشكل موضعي، وبعد تحديد الموقع أو المبنى الذي أطلقت منه الصواريخ أو قذائف الهاون، وأنه من الآن فصاعدا فسوف تنفذ هجمات على مناطق واسعة من قطاع غزة.

ونقل عن مصدر أمني إسرائيلي قوله إن الهجمات العنيفة والضخمة ستكون على المناطق التي تطلق منها الصواريخ وقذائف الهاون، حتى لو كان ذلك يشمل عدة مبان.

إلى ذلك، قال الناطق بلسان الجيش إن الطيران الإسرائيلي الحربي قصف نحو 30 هدفا في قطاع غزة منذ ساعات مساء أمس، الجمعة، وبضمن ذلك مرابض صواريخ ومواقع لإنتاج الوسائل القتالة وتخزينها، ومواقع عسكرية، وشقق سكنية استخدمت من قبل قيادة المقاومة، كما جرى استهداف 3 مساجد بذريعة استخدامها لأهداف عسكرية في جنوب وشمال القطاع.

وعلى صلة، طلب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، بني غنتس، من الجيش تصعيد وتيرة الهجمات على طول قطاع غزة وبدون تحديد زمني.

وقال مصدر أمني إسرائيلي إن القرار بتقديم توصية بالقيام بحملة برية أخرى قد يصدر في وقت قريب.

وبحسب المصدر نفسه فإن السنة الدراسية ستبدأ بعد أسبوع، وأن حركة حماس لم تتوقع مثل هذا التعنت المصري، في حين لا تنوي إسرائيل إعطاء حماس أية إنجاز. وكرر المصدر نفسه المقولات التي يطلقها المسؤولون الإسرائيليون منذ بداية الحرب وهي أن حماس تلقت ضربات قاسية. 

التعليقات