06/09/2014 - 20:49

أزمة في ائتلاف نتنياهو؛ دعوات لإقالة لابيد وإجراء تغييرات في الائتلاف

في مؤشر قوي على تصدع ائتلاف رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، دعا مسؤولون في الليكود إلى فض الشراكة مع حزب "ييش عتيد" برئاسة وزير المالية، يائير لابيد، وإجراء تغييرات على تشكيلة الائتلاف.

أزمة في ائتلاف نتنياهو؛ دعوات لإقالة لابيد وإجراء تغييرات في الائتلاف

دعا مسؤولون في الليكود إلى فض الشراكة مع حزب "ييش عتيد" برئاسة وزير المالية، يائير لابيد، وإجراء تغييرات على تشكيلة الائتلاف، ويشير ذلك إلى وجود  أزمة جادة داخل الائتلاف وتصدع يمكن أن يقود لتفكك الحكومة.

وقال رئيس الائتلاف الحكومي، ياريف ليفين، إنه ينبغي بحث إمكانية إجراء تغييرات على تشكيلة الحكومة الإسرائيلية، مضيفا في مقابلة للقناة الإسرائيلية العاشرة: "ينبغي بحث إجراء تغييرات في تشكيلة الائتلاف لكي يكون بمقدوره أداء مهماته".

وقال: " قد لا يكون مناص من فض الشراكة مع يائير لابيد والعمل على ضم الأحزاب الحريدية".

وبعد أن انتقد مواقف لابيد خلال  الحرب على غزة وما بعدها قال: هذا الائتلاف لا يمكن أن يؤدي مهماته، وإذا ما تواصلت تصرفات  لابيد  غير المسؤولة بل الصبيانية ينبغي دراسة إمكانية إجراء تغييرات على  تشكيلة الائتلاف الحكومي.

 وعن تهديدات "ييش عتيد" بالانسحاب من الحكومة، قال ليفين: إن الليكود لا يخشى تهديدات "ييش عتيد" حول انسحابه من الحكومة".

يشار إلى أن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو يواجه أيضا أزمة داخل حزبه (ليكود) واضطر خلال الحرب على غزة لإقالة نائب وزير الأمن، داني دانون، بعد الانتقادات التي وجهها له خلال الحرب.

التعليقات