10/09/2014 - 19:50

نتنياهو يستغل "داعش" للتحريض على عرب الداخل

نتنياهو يعقد مداولات أمنية حول "داعش"، وفي مركزها "التخوف من انضمام عرب إسرائيليين إلى صفوف التنظيم"* أهرونوفيتش: "يوجد تماثل معين في إسرائيل مع داعش"

نتنياهو يستغل

نتنياهو ورئيس الشاباك، يورام كوهين

يعقد رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأربعاء، مداولات أمنية حول تنظيم "داعش"، وسط تحريض على الأقلية العربية الفلسطينية في الداخل بزعم أن أفراد منها قد ينضمون إلى التنظيم الإرهابي.

والجدير بالإشارة إلى أن مكتب رئيس حكومة إسرائيل لا يسرب في غالب الأحيان إلى وسائل الإعلام معلومات حول مداولات أمنية يجريها، لكنه سرب معلومات كهذه حول المداولات بشأن "داعش" وتمحورت التسريبات حول التحريض على عرب الداخل.

وفي سياق التحريض على الأقلية الفلسطينية في الداخل، ذكر موقع "واللا" الالكتروني أنه في مركز المداولات الأمنية التي يعقدها نتنياهو بشأن "داعش" هو "التخوف من انضمام عرب إسرائيليين إلى صفوف التنظيم".

ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين اطلعوا على تفاصيل هذه المداولات الأمنية قولهم إن "التخوف من دخول خلايا لداعش إلى إسرائيل سيحتل مكانا مركزيا في أجندة الحكومة، الآن وبعد أن انتهت العملية العسكرية في غزة".

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، يتسحاق أهرونوفيتش، قد زعم، مؤخرا، أنه "يوجد تماثل معين في إسرائيل مع داعش".

ويشارك في المداولات الأمنية الإسرائيلية، الجارية هذا المساء، الوزيران أهرنوفيتش وتسيبي ليفني والمستشار القضائي للحكومة، يهودا فاينشطاين، ومندوبين عن الشاباك.
 

التعليقات