16/09/2014 - 06:30

وزير الخارجية الإسرائيلي أجرى زيارة محاطة بالسرية إلى النمسا

كشفت صحيفة "هآرتس" أن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، أجرى زيارة محاطة بالسرية واجرى لقاءات سرية في النمسا يوم الخميس الماضي.

وزير الخارجية الإسرائيلي أجرى زيارة محاطة بالسرية إلى النمسا

كشفت صحيفة "هآرتس" أن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، أجرى زيارة  محاطة بالسرية واجرى لقاءات سرية في النمسا يوم الخميس الماضي.

وقالت إن ليبرمان  وصل يوم الخميس الماضي إلى فيينا وقضى فيها ثلاثة أيام، لكن الزيارة للنمسا حُجبت عن وسائل الإعلام وأجريت دون علم قسم كبير من مسؤولي وزارة الخارجية.

وقال مسؤولو الخارجية إن ليبرمان  أجرى "لقاءات  سياسية حساسة"، وكشفوا أنه التقى ايضا مع صديقه رجل الأعمال ا اليهودي النمساوي  مارتين شلاف.

وقد أجرى ليبرمان الأسبوع الماضي جولة استمرت عشرة ايام  زار خلالها  بحسب بيان الخارجية ليطا والولايات المتحدة. ويفهم من البيان أن ليبرمان توجه من ليطا إلى الولايات المتحدة، ولم يأت البيان على ذكر الزيارة التي استمرت لثلاثة أيام للنمسا.

ووصل ليبرمان إلى النمسا يوم الخميس الماضي وتوجه منها يوم الأحد إلى الولايات المتحدة. وقالت الصحيفة أن الزيارة   للنمسا وأهدافها محاطة بالسرية،  مشيرة إلى أنه حينما وافقت الحكومة على الزيارة قيل لهم أن ليبرمان سيزور النمسا لشؤون تتعلق بمكتبه.

ويعتبر  شلاف أحد رجال الأعمال الأجانب المؤثرين في  السياسة الإسرائيلية وورد  اسمه في قضايا تمويل مشبوهة، وذكرت الصحيفة أن ليبرمان كان قد استعان بشلاف للتوسط لدى ليبيا لإطلاق سراح  مصور إسرائيلي  كان مسجونا في ليبيا.

 

 

التعليقات