20/09/2014 - 12:09

تحطم طائرة إسرائيلية بدون طيار في جنوب لبنان

قالت تقارير إعلامية لبنانية إن طائرة إسرائيلية بدون طيار تحطمت صباح اليوم، السبت، في جنوب لبنان، وأكد الجيش الإسرائيلي ذلك

تحطم طائرة إسرائيلية بدون طيار في جنوب لبنان

قالت تقارير إعلامية لبنانية إن طائرة إسرائيلية بدون طيار تحطمت صباح اليوم، السبت، في جنوب لبنان، وأكد الجيش الإسرائيلي ذلك.

وجاء أن الطائرة، وهي من طراز (MK)، تحطمت فوق منطقة سردا في مرجعيون، جنوب لبنان، في موقع قريب من الحدود مع إسرائيل. وفي أعقاب ذلك قام الجيش اللبناني بجمع حطام الطائرة.

من جهتها قالت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة، إن الجيش الإسرائيلي يفحص ظروف الحادث. وفي نبأ لاحق أكد الجيش نبأ تحطم الطائرة، مشيرا إلى مشكلة تقنية أدت إلى ذلك.

يذكر في هذا السياق أن تقارير سابقة، نشرت نهاية الشهر الماضي، أشارت إلى تحطم طائرة إسرائيلية بدون طيار في مطار بغداد. وبحسب التقارير فإن عناصر أمنية من السفارة الأميركية في العراق وصلت المنطقة، وجمعت الحطام المتبقي من الطائرة، في حين نفى ناطق بلسان الجيش العراقي صحة نبأ سقوط الطائرة.

وعلى صلة، تجدر الإشارة إلى أنه في نهاية الشهر الماضي أيضا أعلنت إيران أنها تمكنت من إسقاط طائرة إسرائيلية بدون طيار، من طراز "هرمس" فوق المفاعل النووي في نتنز. وفي حينه قال خبراء إسرائيليون إن أجزاء الطائرة التي عرضها التلفزيون الإيراني ليست لطائرة "هرمس" أو أية طائرة أخرى بدون طيار تنتجها "ألبيط".

وعلى الصعيد ذاته، سقطت طائرة إسرائيلية بدون طيار بسبب خلل تقني، في أواسط حزيران (يونيو) الماضي، على سطح بيت في عين سارة في الخليل. وقامت الشرطة الفلسطينية بمصادرة الطائرة، إلا أنها أعادتها لاحقا لإسرائيل.
 

التعليقات