28/09/2014 - 06:22

نتنياهو: "في خطابي أمام الجمعية العامة سأصد الأكاذيب ضد إسرائيل"

وقال: "بعد خطاب التضليل الذي ألقاه رئيس إيران وخطاب التحريض الذي ألقاه أبو مازن، فإني سأقول حقيقة مواطني إسرائيل أمام العالم كله"

نتنياهو:

نتنياهو خلال خطاب سابق أمام الجمعية العامة

هاجم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الرئيس الفلسطيني، محمود عباس (أبو مازن)، في أعقاب خطاب الأخير أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس السبت، الذي اتهم إسرائيل بأنها نفذت عملية إبادة شعب خلال الحرب العدوانية على قطاع غزة.

ونقلت الصحف الإسرائيلية الصادرة صباح اليوم الأحد عن نتنياهو، الذي سيتوجه إلى نيويورك وسيلقي خطابا أمام الجمعية العامة غدا، إنه "بعد خطاب التضليل الذي ألقاه رئيس إيران وخطاب التحريض الذي ألقاه أبو مازن، فإني سأقول حقيقة مواطني إسرائيل أمام العالم كله".

وأضاف نتنياهو أنه "في خطابي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وفي جميع لقاءاتي سأمثل مواطني إسرائيل وسأصد باسمهم التشهير والأكاذيب الموجهة تجاه إسرائيل".

معززا بالانتقادات التي وجهتها الولايات المتحدة لخطاب عباس، وفي محاولة لإزالة التوتر مع الإدارة الأمريكية، يبدأ نتنياهو صباح اليوم زيارة للولايات المتحدة تستمر لخمسة أيام. وذكر موقع  "واللا" العبري أن خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة ولقاءاته مع زعماء دول العالم ستتمحور حول الحرب على الإرهاب وسيسعى مجددا إلى الربط بين حركة حماس في غزة وبين تنظيم الدولة الإسلامية في محاولة لاستغلال فرصة تجنّد العالم الغربي ضد التنظيم الإسلامي المتطرف.

وأضاف الموقع أن «نتنياهو سيحاول التركيز على الدور الإيراني في دعم التنظيمات الإرهابية في العالم، وسيحذر من التساهل مع إيران، وفي المقابل سيعلن دعمه للحرب على تنظيم الدولة الإسلامية» .

وأضاف الموقع العبري أن نتنياهو كان يفضل الحديث أمام قادة العالم وأمام الكاميرات حول الموضوع المحبب إليه: إيران والإرهاب الإسلامي، لكنه سيضطر أيضا لاستغلال المنبر المتاح أمامه للرد على ما جاء في خطاب أبو مازن.

وقال الموقع أن نتنياهو سيدعي أن إسرائيل تنشد السلام، وسيحاول تحميل الفلسطينيين المسؤولية عن فشل المفاوضات. وسيهاجم أبو مازن حول ارتباطه بحماس وذلك بالرغم من أن هذا الربط يلقى قبولا من جانب إسرائيل خاصة بما يتعلق بقطاع غزة 

 

شاهد خطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة:

 

التعليقات