29/09/2014 - 19:05

مسؤول إسرائيلي: نتانياهو سيرد على عباس أمام الجمعية العامة

قال مسؤول إسرائيلي، اليوم الاثنين، إنه من المتوقع أن يتضمن خطاب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء اليوم، ردا "حادا كالسيف" على خطاب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الذي ألقاه الجمعة الماضي في الجمعية العامة

مسؤول إسرائيلي: نتانياهو سيرد على عباس أمام الجمعية العامة

عن "هآرتس"

قال مسؤول إسرائيلي، اليوم الاثنين، إنه من المتوقع أن يتضمن خطاب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء اليوم، ردا "حادا كالسيف" على خطاب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الذي ألقاه الجمعة الماضي في الجمعية العامة.

وعلى صلة، قال وزير الخارجية الإسرائيلية، أفيغدور ليبرمان، في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم في مقر الأمم المتحدة، إن "عباس فقد كل صلة بالواقع". وبحسبه فإنه لا يمثل أحدا، ويحاول تحسين وضعه السياسي بواسطة "البلاغة". واعتبر ليبرمان خطاب عباس على أنه "رسالة كراهية وتحريض، وأنه ليس رجل سلام".

وادعى ليبرمان أن "إسرائيل على استعداد للتوجه إلى حل شامل، ولكن طالما ليس هناك شريك فإن الحل سيظل على الرف".

يشار إلى أن نتانياهو، الذي وصل يوم أمس إلى نيويورك، قد التقى وزير الخارجية الأميركية، جون كيري، واحتج أمامه على خطاب عباس، باعتبار أنه اتهم إسرائيل بارتكاب "إبادة شعب" في الحرب على غزة، وأعلن عن نيته تقديم الإسرائيليين المسؤولين عن ارتكاب جرائم حرب للمحاكمة.

وكان نتانياهو قد صرح قبل توجهه إلى نيويورك بأنه ينوي "تفنيد المزاعم التي تنشر ضد إسرائيل"، وزعم أنه سيقول الحقيقة بشأن إسرائيل والجيش الإسرائيلي، الذي وصفه مرة أخرى بأنه "الأكثر أخلاقية في العالم".

التعليقات