14/10/2014 - 12:38

لانداو يطالب بسحب الجنسية ممن ينضمون إلى "داعش"

ويقول إنه "من أجل مواجهة انضمام أكثر من 40 إسرائيليا إلى ’داعش’، يتعين علينا اتخاذ إجراءات فورية لمنع عودتهم"

لانداو يطالب بسحب الجنسية ممن ينضمون إلى

بعث وزير السياحة الإسرائيلي، عوزي لانداو، برسالة إلى رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، طالبه فيها بسحب الجنسية من المواطنين العرب الذين يسافرون إلى العراق وسوريا من أجل الانضمام إلى تنظيم "داعش".

وقال لاندو لإذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إنه "من أجل مواجهة انضمام أكثر من 40 إسرائيليا إلى ’داعش’، يتعين علينا اتخاذ إجراءات فورية لمنع عودة عشرات المنتسبين إلى تنظيم القتلة ’داعش’".

وأضاف أنه "يجب أن نعلن بصرامة وبوضوح أين نحن وأين هم وكل من يذهب إلى هناك لن يعود".

وأشار لاندو إلى أن بريطانيا أصبحت تتبع إجراءات كهذه "وما هو جيد لإنجلترا جيد بالنسبة لنا أيضا، وإذا كنا لا نريد أن تتطور ظاهرة الذهاب إلى سوريا والعراق كالنار في الهشيم، وخاصة في يهودا والسامرة (أي الضفة الغربي) وكذلك بين عرب إسرائيل، فإن علينا أن نتخذ هنا إجراءات واضحة تماما".

وأضاف "أعتقد أنه توجد هنا مسائل قانونية، ولأننا لا نريد منح وزير أو سلطة إدارية صلاحية اتخاذ خطوات متعلقة بحقوق أساسية لأي مواطن إسرائيلي، لذلك يجب تحويل ذلك إلى أنظمة طوارئ ثابتة وإفساح المجال أمام المشتبه بالانتساب إلى ’داعش’ بالدفاع عن نفسه أمام محكمة، وهنا يجب أن تدخل زعامة رئيس الحكومة".

ويشار إلى أنه ترددت في الشهور الأخيرة أنباء حول سفر مواطنين عرب من البلاد إلى تركيا ومن هناك ينضمون إلى المنظمات الإرهابية، في سوريا والعراق، وفي مقدمتها "داعش". ويذكر أنه أعلن مؤخرا عن مقتل الشاب أحمد حبشي في العراق لدى انضمامه للقتال في صفوف "داعش".
 

التعليقات