21/10/2014 - 07:06

محاضر في جامعة "بار إيلان": إبادة الفلسطينيين فريضة

لا زالت تصريحات المحاضر الإسرائيلي في جامعة "بار إيلان" بروفيسور هيلل فايس تثير أصداء واسعة بعد دعوته لإبادة الفلسطينيين، معتبرا أن إبادتهم فريضة، فيما اضطرت الجامعة للتنصل من تصريحاته

 محاضر في جامعة

 لا زالت تصريحات المحاضر الإسرائيلي في جامعة "بار إيلان" بروفيسور هيلل فايس تثير أصداء واسعة بعد دعوته لإبادة الفلسطينيين، فيما اضطرت الجامعة للتنصل من تصريحاته.
وكان فايس كتب على حسابه في شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعد خطاب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في الأمم المتحدة التي اتهم فيها إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة: " إسمع أبو مازن، أنتم لستم شعبا لهذا لا يجري الحديث عن إبادة شعب. إبادتكم -كرعاع- فريضة وستنفذ في نهاية المطاف. كلما سارعتم في الاعتراف بأنكم لستم شعبا ومكانكم ليس في حدود إسرائيل سيكون أفضل لكم" حسب تعبيره.
وأدانت الجامعة في تعقيب لصحيفة "هآرتس" صباح اليوم تصريحات فايس موضحة أنه متقاعد ويعمل متطوعا، وقالت: إن تصريحات فايس «مدانة وخطيرة، ومن واجب كل حضارة إدانتها، فالدعوة لقتل الإنسان غير يهودية وغير أخلاقية. في كل الأحوال أقواله قيلت من على منبر شخصي على صفحة الفيسبوك، لا في إطار جامعي".
كما أدان معهد "أوروت يسرائيل" التي يحاضر بها فايس تلك التصريحات وقال رئيس الكلية بروفيسور نوريا غوطل إن تصريحات فايس «لا تدخل في إطار الحرية الأكاديمية بل في إطار العبثية الأكاديمية» مضيفا لن نقبل هذه الأقوال وسيخضع للمساءلة.

التعليقات