28/10/2014 - 12:44

نتنياهو يزعم أن الانتقادات للبناء الاستيطاني بالقدس تبعد السلام!

ويقول: سنستمر في البناء في القدس عاصمتنا الأبدية. وسمعت ادعاء بأن البناء الذي ننفذه في الأحياء اليهودية في القدس (أي المستوطنات) يبعد السلام، لكن هذه الانتقادات هي التي تبعد السلام. وهذه الأقوال تبعد الفلسطينيين عن السلام

نتنياهو يزعم أن الانتقادات للبناء الاستيطاني بالقدس تبعد السلام!

زعم رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، أن الانتقادات ضده حول دفع مخططات بناء في مستوطنات القدس الشرقية المحتلة تبعد السلام.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن نتنياهو قوله، خلال وضع حجر الأساس للميناء الخاص الجديد في مدينة أسدود، إنه "سنستمر في البناء في القدس عاصمتنا الأبدية. وسمعت ادعاء بأن البناء الذي ننفذه في الأحياء اليهودية في القدس (أي المستوطنات) يبعد السلام، لكن هذه الانتقادات هي التي تبعد السلام. وهذه الأقوال تبعد الفلسطينيين عن السلام".

وأضاف نتنياهو مهاجما الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بسبب تنديدهما بالمشاريع الاستيطانية، أنه "عندما يحرض أبو مازن على قتل اليهود في القدس فإن المجتمع الدولي يسكت. وعندما نحن نبني في القدس فإنهم يغضبون. وأنا لا أقبل هذا. ومثلما يبني الفرنسيون في باريس والانجليز في لندن فإن الإسرائيليين يبنون في القدس. وسنستمر في البناء في القدس".

وكان مسؤولون في مكتب رئيس حكومة إسرائيل قالوا أمس إن نتنياهو قرر دفع إجراءات تخطيط لبناء 1060 وحدة سكنية جديدة في مستوطنتي "رمات شلومو" و"هار حوما" في شمال وجنوب القدس الشرقية، وأنه قرر شق 12 شارعا جديدا في الضفة الغربية تؤدي إلى مستوطنات.

وحول الميناء الجديد الذي فازت شركة صينية ببنائه، قال نتنياهو إن "هذا تعبير آخر عن توثيق العلاقات بين الصين وإسرائيل. ونحن سعداء بالتعاون الاقتصادي مع الصين".
 

التعليقات