01/11/2014 - 20:59

إحياء ذكرى اغتيال رابين تحت شعار تجديد العملية السياسية

ينظم في هذه الأثناء في تل أبيب مهرجان لإحياء ذكرى اغتيال رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق، يتسحاك رابين، في ساحة "ربين" في تل أبيب، في نفس المكان الذي اغتيل فيها قبل 19 عاما، وبخلاف إحياء الذكرى في سنوات سابقة حمل إحياء الذكرى هذا العام

إحياء ذكرى اغتيال رابين تحت شعار تجديد العملية السياسية

ينظم في هذه الأثناء في تل أبيب مهرجان لإحياء ذكرى اغتيال رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق، يتسحاك رابين، في ساحة "ربين" في تل أبيب، في نفس المكان الذي اغتيل فيها قبل 19 عاما، وبخلاف إحياء الذكرى في سنوات سابقة حمل إحياء الذكرى هذا العام رسالة سياسية وهي دعوة لتجديد المفاوضات مع الفلسطينيين.

أحد الخطباء المركزيين في مهرجان إحياء الذكرى هو الرئيس الإسرائيلي السابق، شمعون بيرس، وبخلاف سنوات سابقة حيث دأب المنظمون على النأي بالذكرى عن السياسة، يرفع إحياء الذكرى هذا العام مطلب "إحياء العملية السياسية منع الفلسطينيين".
وقال يوفال رابين، حفيد يتسحاك رابين، في بيان الدعوة: " ندعو حكومة إسرائيل إلى طرح مبادرة سياسية إقليمية والدفع إلى تغيير سياسي، أمني، اقتصادي، يخلصنا من الطريق المسدود".

وأضاف أن "الاتفاق يضمن لمواطني إسرائيل هدوءا حقيقيا، أمن وازدهار لوقت طويل، لا هدوء بين مواجهتين، ومن المهم أن يأتي الجمهور لإسماع صوته ودعم هذه المبادرة".
ومن بين المتحدثين: رئيس المجلس الإقليمي، إشكول، حاييم يالين، الذي كان قد دعا للتوصل إلى اتفاق مع حماس في قطاع غزة، ورئيس بلدية يروحام ميخائيل بيطحون، ود. مارلين سمنجا من حركة "نساء يصنعن السلام".

 

التعليقات