06/11/2014 - 13:09

بينيت يوقف استيراد المفرقعات لاستخدامها في المواجهات ضد الاحتلال

ويشدد على أن منع الاستيراد مؤقت "إذ أنه لن نمنع استيراد السيارات من أجل محاربة حوادث الطرق"

بينيت يوقف استيراد المفرقعات لاستخدامها في المواجهات ضد الاحتلال

قرر وزير الاقتصاد الإسرائيلي، نفتالي بينيت، وقف استيراد أنواع من المفرقعات كالتي يستخدمها شبان فلسطينيون خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في القدس الشرقية المحتلة.

ويأتي قرار بينيت استجابة لطلب وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، يتسحاق أهرونوفيتش، وسيتوقف استيراد المفرقعات بصورة مؤقتة ولمدة 60 يوما.

ووفقا لتقارير إعلامية فإن بينيت اتخذ قراره في أعقاب مشاورات جرت في وزارة الاقتصاد تقرر خلالها وقف استيراد المفرقعات من الدرجة الثانية وذلك على ضوء استخدامها من قبل الشبان الفلسطينيين ضد قوات الاحتلال. ولن يطرأ تغيرا على سياسة إسرائيل باستيراد أنواع أخرى من المفرقعات والألعاب النارية.

واعتبر بينيت أنه استجاب لطلب منع استيراد المفرقعات بصورة مؤقتة على ضوء خطورة الوضع في القدس كما وصفته الشرطة "وكخطوة تساعد على إعادة الهدوء إلى القدس بأسرع ما يمكن".

وأضاف بينيت أنه "بشكل عام، خطوة تقضي بفرض قيود على الاستيراد لا تعكس سياسة. إذ أننا لن نمنع غدا استيراد السيارات كخطوة مانعة ضد حوادث الطرق، ولن نمنع استيراد السكاكين من أجل منع عمليات طعن. وهكذا هو الأمر بشأن المفرقعات، إذ أن منعا مطلقا هو ليس الحل لأعمال الشغب".
 

التعليقات