11/11/2014 - 00:20

القناة العاشرة: "مصادر أمنية فلسطينية تحذر من عملية ضخمة تخطط لها حماس"

نقلت القناة التلفزيونية الإسرائيلية العاشرة عن مصادر أمنية فلسطينية، مساء الاثنين، تحذيرها من "عملية ضخمة جدا" يخطط لها ضد أهداف إسرائيلية

القناة العاشرة:

نقلت القناة التلفزيونية الإسرائيلية العاشرة عن مصادر أمنية فلسطينية، مساء الاثنين، تحذيرها من "عملية ضخمة جدا" يخطط لها ضد أهداف إسرائيلية.

وقالت المصادر الفلسطينية، بحسب القناة العاشرة، إن حركة حماس تخطط لعملية ضخمة، وذلك بهدف تصعيد الأوضاع ميدانيا وتفجير انتفاضة ثالثة.

وعلى صلة، وعلى خلفية جلسة المشاورات الأمنية التي عقدها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، مساء الاثنين، قال ضابط إسرائيلي كبير يتركز في موجة التصعيد الحالية إنه من المتوقع أن تستمر موجة العمليات الحالية وتنتشر إلى كافة أنحاء البلاد، وذلك في أعقاب ما أسماه "أجواء العمليات" التي تسود مناطق السلطة الفلسطينية. على حد قوله.

وبحسب الضابط نفسه فإن منفذي العمليات في جولة التصعيد الحالية يتأثرون من المواجهات المتصاعدة في القدس وفي شمال البلاد، وعندها يقررون تنفيذ عمليات بأنفسهم، ويقلد أحدهما الآخر بطريقة التنفيذ، سواء عن طريق الطعن أو الدهس أو كليهما معا.

وكان قد عقد نتانياهو جلسة مشاورات أمنية في مكتبه في القدس، شارك فيها المستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشطاين، ووزير الأمن موشي يعالون، ووزير الأمن الداخلي يتسحاك أهرونوفيتش، ورئيس أركان الجيش بيني غنتس، ورئيس الشاباك يورام كوهين.

وعلم أن نتانياهو أصدر تعليمات بتعجيل هدم منازل منفذي العمليات، التي نفذت اليوم في تل أبيب وفي "غوش عتسيون"، وقتل فيها جندي إسرائيلي ومستوطنة من "تكوع".

تجدر الإشارة إلى أن منفذ عملية "غوش عتسيون" هو ماهر الهشلمون، وهو أسير محرر من الخليل، في حين أن منفذ عملية تل أبيب هو نور الدين أبو حاشية من مخيم عسكر.

كما أصدر نتانياهو تعليمات بتعزيز تواجد قوات الأمن الإسرائيلية ميدانيا.

 

التعليقات