16/11/2014 - 06:40

إسرائيل تسعى لمنع مخصصات الأولاد عن ذوي المشاركين في المواجهات بالقدس

دانون يطرح مشروع قانون يقضي بمنع دفع مخصصات الأولاد عن المواطنين الذين أدين أولادهم وسجنوا على خلفية إلقاء حجارة أو زجاجات حارقة

إسرائيل تسعى لمنع مخصصات الأولاد عن ذوي المشاركين في المواجهات بالقدس

يسعى الائتلاف الحكومي إلى ممارسة ضغوط على الفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة في محاولة لوقف الهبة الحاصلة من خلال التهديد بمنع مخصصات الأولاد عن ذوي المشاركين في المواجهات مع قوات الاحتلال، بادعاء اتساع ظاهرة مشاركة القاصرين في هذه المواجهات.

وذكرت تقارير إسرائيلية اليوم، الأحد، أن عضو الكنيست داني دانون، من حزب الليكود الحاكم، سيطرح مشروع قانون على جدول أعمال الكنيست، غدا الاثنين، يقضي بمنع دفع مخصصات الأولاد عن المواطنين الذين أدين أولادهم وسجنوا على خلفية إلقاء حجارة أو زجاجات حارقة.

وقال دانون إنه "لا يوجد أي سبب لأن يستمر ذوو الأولاد بالحصول على أموال من الدول عندما يكون أولادهم في السجن، فالولد لا يتواجد في البيت ولا ينبغي تمويله، والدول تمول نفقات معيشته" عندما يقبع في السجن.

ويشار إلى أن الفلسطينيين في القدس الشرقية يحصلون على مخصصات الأولاد من التأمين الوطني، بفعل فرض القانون الإسرائيلي على القدس المحتلة.

ويشعى مشروع القانون إلى إبلاغ التأمين الوطني بصورة أوتوماتيكية، من قبل سلطة السجون، بشأن اعتقال وسجن أي قاصر سُجن على خلفية إلقاء حجارة أو زجاجة حارقة باتجاه قوات الاحتلال، بهدف سلب مخصصاته طوال فترة سجنه.

وقال دانون إن مشروع القانون هذا يكمل الإجراءات التي تنوي حكومة إسرائيل دفعها، وبينها تحميل ذوي الأولاد حتى سن 14 عاما الذين يشاركون في المواجهات المسؤولية عن ذلك وفرض عقوبات وغرامات مالية عليهم

التعليقات