26/11/2014 - 12:56

مصرع عامل يهودي يتحول إلى "عملية على خلفية قومية"

ثلاثة عمال فلسطينيين اعتقلوا بذريعة الاشتباه بدور لهم في الحادث، إلا أنه أطلق سراحهم بعد إجراء التحقيق معهم وبعد أن تبين أنه لا يوجد ما يستدعي استمرار اعتقالهم

مصرع عامل يهودي يتحول إلى

سمحت محكمة الصلح في "بيتاح تكفا" صباح اليوم، الأربعاء، بالنشر عن أن حادث مصرع عامل يهودي، في أيلول (سبتمبر) الماضي، في "بيتاح تكفا"، على أنه "عملية نفذت على خلفية قومية".

يشار إلى أن عامل البناء نتنئيل عرمي (27 عاما) كان قد سقط إلى حتفه بينما كان يعمل على إغلاق فتحات التهوية في الغرف الآمنة في مبنى في "بيتاح تكفا" بسبب انقطاع الحبال التي كان يتعلق بها.

وفي حينه قامت الشرطة والشاباك باعتقال ثلاثة عمال فلسطينيين بذريعة الاشتباه بدور لهم في الحادث، إلا أنه أطلق سراحهم بعد إجراء التحقيق معهم وبعد أن تبين أنه لا يوجد ما يستدعي استمرار اعتقالهم. ورغم ذلك فقد استمر التحقيق في القضية، واعتبرت عائلة العامل اليهودي على أنها "عائلة متضررة نتيجة عمل عدائي".

وكانت عائلة العامل قد قدمت طلبا للمحكمة بواسطة محام للسماح بنشر تفاصيل التحقيق في ظروف وفاته، وذلك في أعقاب صدور قرار بمنع النشر عن تطورات التحقيق.

وبحسب التقارير الإسرائيلية قد حصل تطور في بداية الشهر الماضي في التحقيق، وأن الشرطة تعتقد أن الحادث كان متعمدا. وبحسب الشبهات فقد حصلت عملية "تخريب" في الحبال التي كان يتعلق بها العامل.

التعليقات